آساييش أربيل تنفي حدوث فوضى في مداخل المدينة وتؤكد تقديم التسهيلات للسائحين

آساييش أربيل تنفي حدوث فوضى في مداخل المدينة وتؤكد تقديم التسهيلات للسائحين

خاص- الحل العراق

نفى مدير أسايش أربيل اللواء “طارق نوري” ما تناقلته بعض وسائل الإعلام المحلية ومواقع التواصل الاجتماعي، عن وجود مضايقاتٍ وإجراءاتٍ تعسّفية بحق السائحين القادمين لعاصمة #إقليم_كردستان.

نوري قال لمراسل موقع الحل: إن «الإجراءات التي تقوم بها الأجهزة الأمنية على مداخل مدينة #أربيل طبيعية جداً ونقدم كل التسهيلات للسائحين، وقمنا بزيادة عدد الحاسبات والموظفين لتعجيل عمليات التفتيش والتدقيق».

لافتاُ إلى أنه «رغم العدد الكبير الذي دخل مدينة أربيل خلال الأيام الماضية ولا يزال مستمراً حتى اليوم؛ إلا أنه لم تحدث فوضى أو تعامل غير جيد كما يحاول البعض تشوية سمعة الأجهزة الأمنية في إقليم كردستان لغايات معروفة».

وتناقلت عددٌ من وسائل ومواقع التواصل الاجتماعي، صوراً قالت أنها لمئات السائحين الذين يقفون في طوابير الانتظار في أحد مداخل مدينة أربيل.

وتتوافد آلاف العوائل في مواسم #الأعياد و#المناسبات إلى مدن #إقليم_كردستان بغرض السياحة، نظراً لما تتمتّع بها من مناخٍ مُعتدل ومناطق سياحية مقارنةً بمحافظات العراق الأخرى.

وتوقّعت #هيئة_السياحة في #إقليم_كردستان #العراق في وقتٍ سابق، توافد أكثر من 200 ألف سائحٍ إلى الإقليم خلال أيام #عيد_الأضحى.

 

 

إعداد- محمد الأمير            تحرير- فريد إدوار


 

هل أعجبك المحتوى وتريد المزيد منه يصل إلى صندوق بريدك الإلكتروني بشكلٍ دوري؟
انضم إلى قائمة من يقدّرون محتوى الحل نت واشترك بنشرتنا البريدية.