رصد- الحل العراق

أعادت قيادة شرطة محافظة نينوى، أكثر من /13/ ألف منتسب فيها إلى الخدمة، بينهم /900/ ضابط، على أن يصدر الأمر بعد عطلة عيد الأضحى مباشرة.

وقال وزير الداخلية العراقي “ياسين الياسري”: «أنجزنا ملف إعادة المفصولين وستتم إعادة ما يقارب 13252 منتسباً من أهالي نينوى إلى الخدمة».

“الياسري” أكّد في مؤتمرٍ صحفيٍ مشترك مع محافظ نينوى، خلال زيارته إلى مدينة الموصل العراقية أمس الأحد، «أن محافظة #نينوى عامة وخاصة مدينة #الموصل، تشهد استتباباً أمنياً كبيراً بعد العمليات العسكرية التي نفذت مؤخراً جنوب وغرب الموصل ومنطقة الجزيرة، لملاحقة عصابات داعش المتسللة، واستهداف أوكار التنظيم بغارات جوية بالتنسيق مع #التحالف_الدولي، واعتقال العشرات من إرهابيي داعش خلال العمليات العسكرية في محافظة نينوى، مع انتشار القوات المشتركة على الشريط الحدودي».

مُشيراً إلى «اتباع خطة مُحكمة لتطوير عمل المؤسسات التابعة لوزارة الداخلية بما يليق بسمعة هذه الوزارة» بحسب قوله.

وأصدرت #وزارة_الداخلية_العراقية، إبّان سيطرة تنظيم #داعش على مدينة الموصل 2014، أمراً بفصل مئات المنتسبين للشرطة بسبب ما وصفته الوزارة حينها بـ «التقاعس في الدفاع عن المدينة».

وكان التنظيم الإرهابي قد أعدم عقِب سيطرته على المدينة، العشرات من عناصر الشرطة بسبب انتمائهم للأجهزة الأمنية العراقية، فيما لا يزال مصير الكثير منهم مجهولاً.

 

رصد وتحرير- فريد إدوار


 

هل أعجبك المحتوى وتريد المزيد منه يصل إلى صندوق بريدك الإلكتروني بشكلٍ دوري؟
انضم إلى قائمة من يقدّرون محتوى الحل نت واشترك بنشرتنا البريدية.