معبر «باب السلامة» الحدودي: هذه مواعيد العودة إلى تركيا بعد إجازة العيد

ريف حلب (الحل) – قال مدير معبر «باب السلامة» الحدودي بريف حلب الشمالي، العميد «قاسم القاسم» إن إحصائية عدد السوريين الذين عبروا المعبر من أجل إجازة العيد قد بلغت 39991 سوري، معلناً أن السماح بالعودة لهم ستبدأ من تاريخ 2019/08/19 من الشهر الجاري، وتنتهي بتاريخ 2019/12/31 .

ورداً على الإشاعات التي تحدثت عن إمكانية أن تكون الإجازة إلى سوريا مفتوحة بعد انتهاء إجازتيّ العيدين، قال العميد: «حالياً لا يوجد هناك خطوات حول الموضوع، نحن طرحنا هذه الفكرة منذ فترة طويلة، بأن يتم افتتاح رابط سنوي للمعابر كلها، وبذلك يتم توفير الإجازة لكل #اللاجئين_السوريين المتواجدين في #تركيا والراغبين في الذهاب إلى #سوريا».

وأوضح مدير المعبر أنه ومنعاً لأي التباس، فإن «العودة إلى تركيا بالنسبة لإجازة عيد الأضحى، ستبدأ من تاريخ 2019/08/19 وتنتهي بتاريخ 2019/12/31، أما بالنسبة لإجازة عيد الفطر ستبدأ بتاريخ 2019/8/19 وستنتهي بتاريخ 2019/11/01»، وفقاً لـ«تركيا بالعربي».

وكانت وسائل إعلام تركية قد نشرت تسريبات حول افتتاح معابر جديدة بين البلدين للتخفيف على البوابات الأخرى أولاً، والسماح للسوريين بالدخول إلى سوريا دون جدولة الزيارة بتوقيت محدد ومع عدم اشتراط وجود جواز سفر ثانياً.

من الجدير بالذكر، أن #السلطات_التركية، تقوم ومنذ ثلاث سنوات بالسماح للاجئين السوريين المقيمين على أراضيها بزيارة بلدهم خلال فترات #أعياد_الفطر_والأضحى، مع السماح بالعودة إلى الأراضي التركية مجدداً، فيما أشارت وسائل إعلام تركية إلى أن الحكومة التركية تدرس إمكانية السماح للسوريين بزيارة سوريا حتى خارج أوقات الأعياد من خلال آلية معينة ما تزال قيد الدراسة.

 

إعداد وتحرير: معتصم الطويل

الصورة من الأرشيف

علق على الخبر

الرابط القصير للمقال: https://7al.net/BoxWR