مقتل أحد عناصر “قسد” بتفجير عبوةٍ ناسفة في دير الزور

Share on facebook
Share on twitter
Share on telegram
Share on email
Share on whatsapp

دير الزور (الحل)_ انفجرت صباح اليوم الثلاثاء عبوة ناسفة، استهدفت سيارة عسكرية تابعة لقوات سوريا الديمقراطية «قسد» في بلدة #الحوايج بريف #دير_الزور_الشرقي.

وأفادت مصادر محلية موقع «الحل» بأن “التفجير وقع بالقرب من مغسلة الأضاحي وسط البلدة، ما أدى لمقتل عنصر من “قسد” وإصابة 3 أطفال آخرين كانوا على مقربة من مكان التفجير”.

وفور التفجير فرضت قسد طوقاً أمنياً حول مكان، وأجرت تفتيشاً دقيقاً على المارة والسيارات في البلدة، بحثاً عن مشتبه بهم.

واتهم أهالي البلدة خلايا «داعش» النائمة بأنها وراء علمية التفجير، وخاصة بعد تبنيها عملية استهداف حاحز  يتبع لقوات “قسد” في أول أيام العيد، أدى لإصابة عناصر ومدنيين كانوا على مقربة من الحاجز.

الجدير بالذكر أن  تنظيم «داعش» يتبنى معظم عمليات التفجير التي تستهدف عناصر “قسد” ومدنيين بريف دير الزور الشرقي، حيث بثّ التنظيم قبل أيام قليلة مقاطع مصورة تبنى خلالها عمليات الاغتيال والتفجيرات التي تمت في المنطقة مؤخراً.

إعداد: حمزة فراتي. تحرير: سالم ناصيف
الصورة: إنترنت

علق على الخبر

الرابط القصير للمقال: https://7al.net/ft3j7
سالم ناصيف

سالم ناصيف

صحفي سوري من مواليد عام 1974، خريج قسم الصحافة والإعلام في كلية الآداب بجامعة دمشق. عمل مع العديد من المؤسسات الصحفية المحلية، وبعد العام 2011 عمل وكتب للعديد من الصحف العربية والدولية منها "جريدة المستقبل" اللبنانية وصحيفة "الشرق الأوسط" الدولية وجريدة "المدن" الألكترونية.
المزيد