موسكو: القمة الثلاثية للدول الضامنة حول سوريا ستعقد أيلول المقبل

وكالات (الحل) – كشف الكرملين عن موعد القمة الثلاثية القادمة التي ستجمع الدول الضامنة روسيا وتركيا وإيران بشأن سوريا، مشيراً إلى أنها ستعقد شهر أيلول/ سبتمبر المقبل في العاصمة التركية، أنقرة.

جاء ذلك عبر تصريح رسمي لدميتري بيسكوف، المتحدث باسم الرئيس الروسي، اليوم الثلاثاء، معلناً أن «خطوة واحدة في الواقع بقيت قبل تشكيل #اللجنة_الدستورية في سوريا».

وأوضح المسؤول الروسي، أنه «وعلى الرغم من أن العمل على وشك الانتهاء، فإننا في الواقع على بعد خطوة واحدة من وضع اللمسات الأخيرة في العمل على إنشاء لجنة دستورية».

وفي السياق ذاته، كان #وزير_الخارجية_التركي مولود تشاووش أوغلو، قد أعلن في وقت سابق أن القمة الثلاثية بين #روسيا وتركيا وإيران حول سوريا، قد تعقد في 11 أيلول/ سبتمبر المقبل في العاصمة أنقرة.

من الجدير بالذكر، أن رؤساء #الدول_الضامنة لمؤتمر #آستانا، التركي رجب طيب إردوغان، والروسي فلاديمير #بوتين، والإيراني حسن #روحاني، عقدوا أكثر من قمة بشأن سوريا، دون نتائج عملية تذكر على الأرض، وخاصة مع اشتداد القصف الجوي والبري على مدينة إدلب خاصة ومناطق #خفض_التصعيد عامة، بالإضافة إلى أن البيانات الختامية لمختلف القمم كانت حول البنود الروتينية السابقة ذاتها.

 

إعداد وتحرير: معتصم الطويل

الصورة من الأرشيف

علق على الخبر

الرابط القصير للمقال: https://7al.net/3z5n9