الكويت تقدم منحة ٣ ملايين دولار لدعم مزارعي سوريا

Share on facebook
Share on twitter
Share on telegram
Share on email
Share on whatsapp

رصد (الحل) – قدمت #الكويت منحة بقيمة ٣ ملايين #دولار، لدعم #المزارعين السوريين في عدة مناطق هي السويداء ودير الزور ودرعا وحماة.

وذكرت منظمة الأغذية والزراعة للأمم المتحدة (الفاو)، في بيان لها أن المنحة الكويتية تساهم في مساعدة 20 ألف مزارع وراعي على التعافي وتعزيز أمنهم الغذائي، بحسب الموقع الإلكتروني للمنظمة.

وتسببت الحرب في #سوريا، مصحوبة بموجة الجفاف الأكثر حدة منذ عقود، بإضعاف الإنتاج الزراعي السوري بشدة، مما أدى إلى وجود أكثر من 6 ملايين شخص يواجهون الجوع ويكافحون بشكل متزايد لإطعام أسرهم، مع ارتفاع أسعار المواد الغذائية، بحسب (الفاو).

وتقدر قيمة الخسائر التي لحقت بالقطاع #الزراعي منذ ٢٠١١، بأكثر من ١٦ مليار دولار، بحسب بيانات صادرة عن الحكومة السورية، كما أدى قصف السلطات السورية خلال الأشهر الأخيرة إلى حرق مساحات واسعة من #الأراضي المزروعة.

إعداد وتحرير: المحرر الاقتصادي

الصورة من الأرشيف

علق على الخبر

الرابط القصير للمقال: https://7al.net/Xkj7L
مهدي الناصر

مهدي الناصر

مهدي الناصر صحفي سوري عمل في عدة مؤسسات إعلامية كمعد ومقدم برامج ومحرر أخبار، بدأ العمل في التلفزيون السوري عام 2008 وترك مع بداية الأحداث في العام 2011 وبعدها عمل في عدة مؤسسات إعلامية منها سمارت وروزنة وقناة سوريا في أسطنبول, وحالياً يعمل كرئيس قسم الاقتصاد في الحل نت.
المزيد