بغداد 33°C
دمشق 26°C
الأحد 9 مايو 2021
إيران.. اعتقالات بالجملة لباحثين وناشطين من الأقليات - الحل نت

إيران.. اعتقالات بالجملة لباحثين وناشطين من الأقليات


رصد ـ الحل العراق

اعتقلت #السلطات_الإيرانية باحثاً بريطانياً يدرس موضوعات مثيرة للجدل داخل البلاد، لكن دون تُهم معروفة.

وألقي القبض على كاميل أحمدي في طهران، بحسب مركز #حقوق_الإنسان في #إيران ومقره #نيويورك وزوجته شفق رحماني.

وبحسب المركز، فإن السلطات تحتز أحمدي في سجن إيفين في العاصمة #طهران.

علماً، أن أحمدي درس قضايا مثل #ختان #الإناث وزواج #القصر، وموضوعات أخرى مرتبطة بالوضع الاجتماعي وحقوق #الأقليات في إيران.

ولم تعترف وسائل الإعلام الرسمية #الإيرانية باحتجاز أحمدي، حتى الآن، فيما لم ترد بعثة إيران في #الأمم_المتحدة ومكتب الخارجية البريطاني على طلبات التعقيب من وكالة أسوشيتد برس، أمس الأربعاء.

كما داهمت السلطات الأمنية في إيران واعتقلت سبعة من طائفة البهائيين، بحسب تقارير قالت إن ذلك يتم حتى من دون توجيه أي تهم للمعتقلين.

وقالت #الجمعية البهائية الدولية، من مقرها في #جنيف، إن «التهم الموجهة للمعتقلين لم تعرف بعد».

وقبل أربعة أيام، اقتحم عملاء #المخابرات منزل أحد قادة البهائيين يدعى #جمال_الدين_خنجاني، واستجوبوه هو وعائلته وصادروا أغراضه الشخصية.

وكان خنجاني قد اعتقل وحوكم في عام 2008، بالسجن 10 سنوات، إلى جانب ستة آخرين من قيادات البهائيين في إيران، وأُطلق سراحه في أوائل عام 2017، بعد أن قضى مدة ولايته.

وتأتي الاعتقالات في خضم أزمة بين #طهران ولندن بعد احتجاز الأخيرة ناقلة نفط إيرانية يشتبه في تهريبها الخام إلى مصفاة بانياس #السورية الخاضعة لعقوبات أوروبية.

ـــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ

تحرير ـ وسام البازي


التعليقات