بغداد 15°C
دمشق 6°C
الإثنين 1 مارس 2021
العراق يُريد من الأردن تسليم رغد صدام حسين! - الحل نت

B9B2z82IQAMAxYf
استمرت القوات الكوردية، المدعومة بمقاتلي الجيش السوري الحر،  بتسجيل تقدم في حربها مع تنظيم الدولة الإسلامية (داعش) في سوريا على جبهة كوباني.

وقال الناشط ريزان شيخو إن القوات تمكنت من السيطرة على عدد جديد من القرى في ريف كوباني، لتصل إلى قرية "خليجك" شرقاً، و"كابلك" غرباً، و محيط "بغديك" جنوباً.

كما بدأت عودة مظاهر الحياة إلى طبيعتها في مدينة كوباني، حيث أعلن النشطاء أن الفرن الآلي قد بدأ بالعمل، بعد أربعة أشهر من التوقف.

العراق يُريد من الأردن تسليم رغد صدام حسين!


رصد ـ الحل العراق

أفادت صحيفة “عكاظ” #السعودية، اليوم الخميس، بأن رئيس الوزراء #عادل_عبدالمهدي يواجه أزمة سياسية مع #البرلمان تستهدف العلاقات #الأردنية – العراقية.

ونقلت الصحيفة، عن مصادر قولها إن «هناك محاولات تمارسها الكتل #السياسية البرلمانية للضغط على الأردن، لتسليم بغداد معارضين عراقيين على رأسهم رغد ابنة رئيس النظام السابق #صدام_حسين».

مؤكدة «سعي كتل سياسية إلى زج ملف #المطلوبين العراقيين بالأردن ضمن الملفات التجارية بين البلدين».

وأشارت إلى أن «الحكومة العراقية ترفض ربط هذا الملف بالملفات #التجارية والاقتصادية».

وذكرت الصحيفة، أن «زج ملف المطلوبين العراقيين يأتي من تلك #الضغوط التي قد تُفشل أي تقارب عربي وثيق بين #العراق وجيرانه».

وترفض الحكومة العراقية، بحسب الصحيفة، ربط الملفين التجاري والاقتصادي مع الأردن بأي جانب سياسي آخر، فيما يرفض الأردن وفق مصادر حكومية، أي محاولة ابتزاز سياسي يمس السيادة الأردنية.

موضحة أنه «من المستحيل بالنسبة لعمّان التي تستضيف نحو نصف مليون عراقي، بينهم معارضون للتواجد #الأمريكي في العراق وللعملية السياسية الرضوخ لأي ضغوطات».

ـــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ

تحرير ـ وسام البازي


التعليقات