بغداد 35°C
دمشق 29°C
الأربعاء 4 أغسطس 2021
ماذا يفعل /500/ عنصرٍ من "داعش" في مخمور؟ - الحل نت

US-UKRAINE-DIPLOMACY-PSAKI

أعلنت الناطقة باسم الخارجية الأمريكية (جنيفر بساكي)، أن "الولايات المتحدة استقبلت 524 ألف سوري منذ العام 2011"، مشيرة إلى أن بلادها "صاحبة تقليد قوي متأصل بشأن استضافة اللاجئين الهاربين من الخوف والظلم الذي لا يمكن وصفه"، بحسب ما أفادت وكالة الأناضول. 

وقالت بساكي، إن بلادها ستمنح حق الإقامة الدائمة لعدد يتراوح بين ألف وألفي لاجئ سوري في السنة المالية 2015، على أن يرتفع هذا العدد أكثر بقليل في السنة المالية 2016. مضيفة أن الأجهزة المعنية "لم ترصد سوى إرهابيين اثنيين ضمن اللاجئين الذين استقبلتهم الولايات المتحدة حتى الآن"، وأن "الولايات المتحدة تعلمت من هاتين الواقعتين دروساً لتطبيقها في المستقبل".


رصد ـ الحل العراق

حذر #القيادي في حزب #الاتحاد_الوطني #الكردستاني غياث السورجي، اليوم الخميس، من بقاء مئات العناصر من تنظيم “داعش” الإرهابي في منطقة #جبل #قره_جوخ قرب قضاء #مخمور.

وقال السورجي في تصريحات صحافية إن «عدداً من الإرهابيين المنتمين إلى تنظيم “داعش”، في جبل قره جوخ، ويقدر عددهم بنحو ٤٠٠ إلى ٥٠٠ عنصر متواجدون مع عائلاتهم في مناطق بالقرب من #نينوى وكركوك وأربيل وبقاءهم يشكل تهديداً كبيراً للأهالي».

وأضاف أن «تحركات عناصر “داعش” زادت في الآونة الأخيرة وقد قاموا بارسال #عناصر منهم ليتسللوا إلى عدد من #المدن العراقية».

لافتاً إلى أن «عدم اتخاذ قرارات #عسكرية بشأن تلك المنطقة سيؤدي إلى عودة #نشاط #الخلايا_النائمة بسبب عدم وجود عملية #عسكرية واسعة لتطهير بؤر التنظيم».

وكانت وزارة #الدفاع الأميركية (البنتاغون) قد قالت إنه «في الفترة من أبريل/نيسان إلى يونيو/حزيران نفذ تنظيم داعش عمليات #اغتيال وتفجيرات انتحارية وعمليات متعمدة لحرق محاصيل #زراعية».

وهو ما يؤكد توفر #المقدرة لدى ما تبقى من إرهابيي “داعش” بشن هجماتٍ ونصب كمائن تستهدف مواطنين وقوات #الجيش والشرطة العراقية.

ـــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ

تحرير ـ وسام البازي


التعليقات

عند دخولك لهذا الموقع انت توافق على استخدام ملفات الكوكيز سياسة الخصوصية