ائتلاف العبادي: حكومة عبد المهدي مُسرفة.. أزمة كبيرة تنتظر الشعب

ائتلاف العبادي: حكومة عبد المهدي مُسرفة.. أزمة كبيرة تنتظر الشعب

خاص ـ الحل العراق

أكد ائتلاف ” #النصر ” التابع لرئيس الحكومة السابق #حيدر_العبادي، اليوم الخميس، أن الحكومة الحالية بقيادة #عادل_عبد_المهدي «مُسرفة» بالأموال، وهذا الأمر سيجعل العراقيين في أزمة مالية قريباً.

عضو الائتلاف عبد فيصل السهلاني، قال لـ”الحل العراق”: إن «حكومة عبد المهدي تنفق أموالاً كبيرة على مشاريع وقروض غير مهمة، ناهيك عن إرسال مبالغ كبيرة لبعض المحافظات».

مبيناً أن «استمرار سياسة الإسراف سيؤدي في النهاية إلى إدخال العراقيين إلى نفق أزمة مرعبة»، على حد وصفه.

ولفت إلى أن «الهدر الذي تمارسه حكومة عبد المهدي، لابد أن يتحول إلى خزين ورصيد مالي للعراقيين، إلا أن سياسة المجاملة على حساب خزينة الدولة ستجعل #الاقتصادي_العراقي يتضرر».

وبشأن استجواب عبدالمهدي في البرلمان، أكد السهلاني، أن « #مجلس_النواب يستعد لاستضافة عبد المهدي وفتح مجموعة من الملفات، وهناك طلبات من بعض الكتل السياسية لاستجوابه».

جديرٌ ذكره، أن حكومة عادل عبد المهدي، تشكلت من قبل تحالفي الفتح بقيادة (#هادي_العامري ) وسائرون بقيادة (الصدر) وصوت عليها #البرلمان في 25 من شهر أكتوبر 2018، لكنها ما زالت غير مكتملة بسبب الخلافات بين الكتل البرلمانية على بعض المواقع والمناصب.

واتسعت جبهة #المعارضة داخل البرلمان لحكومة #عادل_عبد_المهدي، من خلال إعلان ائتلاف النصر وتيار #الحكمة بقيادة (#عمار_الحكيم) انضمامهما إلى المعارضة فيما أشار الأول إلى أن «معارضته تقويمية للحكومة».

ولم يخفي رئيس ائتلاف النصر (حيدر العبادي)، رغبته في العديد من المناسبات واللقاءات الصحفية خلال الفترة المنصرمة، بالعودة إلى رئاسة الوزراء العراقية، بحجة «فشل حكومة عادل عبد المهدي في مهامها».

إعداد- ودق ماضي

تحرير- سيرالدين يوسف

—————————————————————————

هل أعجبك المحتوى وتريد المزيد منه يصل إلى صندوق بريدك الإلكتروني بشكلٍ دوري؟
انضم إلى قائمة من يقدّرون محتوى الحل نت واشترك بنشرتنا البريدية.