خاص ـ الحل العراق

كشفت #مصادر عسكرية عراقية، اليوم الخميس، عن #النتائج الأولية للتحقيق في #التفجير، الذي وقع في معسكر “الصقر” بمنطقة “أبو دشير” في العاصمة #بغداد.

وقالت المصادر، لـ”الحل العراق“، إنه «وفق النتائج الأولية فان التفجير تم من خلال عملية قصف خارجي، من خلال #طائرة_مسيرة، وهذا ما أكدته التحقيقات الأولية، والتحقيقات ما زالت مستمرة».

مبينة أن «#التحقيقات ورأي الخبراء، يقول إن عملية #القصف تمت من خلال طائرات من نوع (الدرون)، لكن لغاية الآن لم نعرف هوية الطائرة، او هوية الجهة، التي قامت بهذا العمل».

وأضافت المصادر العسكرية أن «الهدف من عملية القصف، هو تدمير بعض #الصواريخ، التي كانت #مخزونة في #المعسكر، كما هناك تحقيقات ثانية، لمعرفة لمن عائدية #الصواريخ، وكيف تمَّ خزنها في معسكر رسمي عراقي».

وكان تفجيراً قد وقع، الإثنين الماضي، في مخزنٍ للأسلحة تابعٍ لفصائل #الحشد_الشعبي داخل معسكر “صقر” بمنطقة “أبو دشير، جنوبي العاصمة العراقية #بغداد.

وقد أصدر رئيس الحكومة العراقية #عادل_عبد_المهدي، اليوم الثلاثاء، توجيهاً عاجلاً يخص مخازن العتاد على خلفية، انفجار كدس للعتاد في المعسكر.

ــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ

إعداد ـ محمد الجبوري

تحرير ـ وسام البازي

هل أعجبك المحتوى وتريد المزيد منه يصل إلى صندوق بريدك الإلكتروني بشكلٍ دوري؟
انضم إلى قائمة من يقدّرون محتوى الحل نت واشترك بنشرتنا البريدية.