رداً على “النجباء”.. تظاهرة موحدة لمساندة الجيش العراقي

رداً على “النجباء”.. تظاهرة موحدة لمساندة الجيش العراقي

رصد ـ الحل العراق

دعت اللجنة المركزية المشرفة على #الاحتجاجات الشعبية في #العراق، التي تضمّ #الشيوعيين والتيار المدني، إلى الخروج بتظاهرة موحدة في محافظات البلاد، لمساندة الجيش العراقي.

وذكرت اللجنة في بيان، أن «الجيش العراقي هو سند معتمد مؤتَمن على شعبه. هذه دعوة خالصة لوجه #العراق الأبي، لمناصرة ومساندة أبناء الجيش، وقواه الأمنية».

ودعت أيضاً إلى «التظاهر بكافة أطياف #الشعب وأعماره ومشاربه».

وأردفت: «لتكونوا سنداً لجيشنا، كما هم عودونا أن يكونوا درعاَ للوطن، وذلك يوم الجمعة ١٦ آب/ أغسطس (غداً) الخامسة والنصف عصراً، كلا في محافظته. وساحة #التحرير موعد أهالي العاصمة #بغداد، تستثنى من ذلك محافظة #النجف».

وتجيء هذه الدعوة رداً على  دعوات أطلقها قيادي في #حركة “النجباء” المدعومة من #إيران، إلى حل #الجيش العراقي واتهمامه بالخيانة عقب حادثة انفجار #مخازن العتاد داخل معسكر “#الصقر” في بغداد.

وكان الأمين العام لما يسمى بـ”مجلس شورى العلماء” في “#النجباء”، #يوسف_الناصري، قد دعا إلى حل #الجيش العراقي.

وقوبلت هذه الدعوة إلى حل الجيش باستهجان وانتقادات واسعة، لاسيما أنها جاءت في الوقت الذي يطمح فيه #العراقيون إلى تعزيز مؤسسات الدولة بعد سنوات من الحرب الضارية ضد إرهاب تنظيم “#داعش” الإرهابي.

ــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ

تحرير ـ وسام البازي

هل أعجبك المحتوى وتريد المزيد منه يصل إلى صندوق بريدك الإلكتروني بشكلٍ دوري؟
انضم إلى قائمة من يقدّرون محتوى الحل نت واشترك بنشرتنا البريدية.

الأكثر قراءة