رصد ـ الحل العراق

حذر #القيادي في حزب #الاتحاد_الوطني #الكردستاني غياث السورجي، اليوم الخميس، من بقاء مئات العناصر من تنظيم “داعش” الإرهابي في منطقة #جبل #قره_جوخ قرب قضاء #مخمور.

وقال السورجي في تصريحات صحافية إن «عدداً من الإرهابيين المنتمين إلى تنظيم “داعش”، في جبل قره جوخ، ويقدر عددهم بنحو ٤٠٠ إلى ٥٠٠ عنصر متواجدون مع عائلاتهم في مناطق بالقرب من #نينوى وكركوك وأربيل وبقاءهم يشكل تهديداً كبيراً للأهالي».

وأضاف أن «تحركات عناصر “داعش” زادت في الآونة الأخيرة وقد قاموا بارسال #عناصر منهم ليتسللوا إلى عدد من #المدن العراقية».

لافتاً إلى أن «عدم اتخاذ قرارات #عسكرية بشأن تلك المنطقة سيؤدي إلى عودة #نشاط #الخلايا_النائمة بسبب عدم وجود عملية #عسكرية واسعة لتطهير بؤر التنظيم».

وكانت وزارة #الدفاع الأميركية (البنتاغون) قد قالت إنه «في الفترة من أبريل/نيسان إلى يونيو/حزيران نفذ تنظيم داعش عمليات #اغتيال وتفجيرات انتحارية وعمليات متعمدة لحرق محاصيل #زراعية».

وهو ما يؤكد توفر #المقدرة لدى ما تبقى من إرهابيي “داعش” بشن هجماتٍ ونصب كمائن تستهدف مواطنين وقوات #الجيش والشرطة العراقية.

ـــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ

تحرير ـ وسام البازي

هل أعجبك المحتوى وتريد المزيد منه يصل إلى صندوق بريدك الإلكتروني بشكلٍ دوري؟
انضم إلى قائمة من يقدّرون محتوى الحل نت واشترك بنشرتنا البريدية.