أكثر من 68 مليون نازح في العالم وفلسطين وسوريا في المقدمة

Share on facebook
Share on twitter
Share on telegram
Share on email
Share on whatsapp

رصد (الحل) – قالت المفوضية السامية لشؤون اللاجئين التابعة للأمم المتحدة، في تقريرها السنوي حول عدد النازحين، الصادر في يونيو 2018، إن عدد اللاجئين والنازحين نتيجة الحروب في العالم بلغ 68.5 مليون شخص عام 2017، في رقم قياسي جديد للسنة الخامسة على التوالي، وجاءت سوريا بالمرتبة الثانية في العدد.

واختلفت الأرقام من سنة لأخرى بشكل كبير، إذ تجاوزت الزيادة، التي سجلت عام 2017 ما يقارب 3.1 ملايين شخص، وهو رقم كبير بأضعاف عن تلك التي سجلت في 2016 المقدّر بـ300 ألف شخص.

وأرجع التقرير أسباب «تضاعف عدد اللاجئين بشكل كبير، بحسب تقرير سنوي للمفوضية السامية للاجئين».

وفي السياق ذاته، ازداد عدد طالبي اللجوء، الذين ما يزالون ينتظرون الحصول على وضع لاجئ في أواخر 2017، بنحو 300 ألف شخص ليبلغ 3.1 ملايين، أما النازحون فعددهم 40 مليوناً أي بتراجع طفيف عن 40.3 مليوناً سجلوا في 2016.

ووفق تسلسل الدول الأكثر نزوحاً، فقد أعلنت #الأمم_المتحدة، أن خمس اللاجئين تقريباً من الفلسطينيين، أما الباقون فغالبيتهم من 5 دول فقط، هي سوريا وأفغانستان وجنوب السودان وبورما والصومال.

تجدر الإشارة إلى أن الأمم المتحدة، كانت قد كشفت في وقت سابق، أن أكثر من 920 ألف شخص نزحوا في #سوريا، خلال الأشهر الأربعة الأولى من عام 2018، وهو ما يشكل رقماً قياسياً منذ بدء النزاع قبل 7 أعوام، وفق التقرير الصادر عن أرقام العام الفائت.

 

إعداد وتحرير: معتصم الطويل

الصورة من الأرشيف

علق على الخبر

الرابط القصير للمقال: https://7al.net/WSios
المزيد