بغداد 19°C
دمشق 6°C
الخميس 4 مارس 2021
المدفعية الأميركية تقصف "داعش" جنوب الموصل تمهيداً لعملية عسكرية كبرى - الحل نت

المدفعية الأميركية تقصف “داعش” جنوب الموصل تمهيداً لعملية عسكرية كبرى


خاص ـ الحل العراق

أكد المسؤول المحلي في محافظة #نينوى #مصطفى_السبعاوي، أن القوات #الأميركية الموجودة بقاعدة “#القيارة” العسكرية لمست زيادة في تحركات عناصر “#داعش” في مناطق جنوب #الموصل، وانطلقت اليوم الجمعة لضرب #الإرهاب.

السبعاوي قال  لـ”الحل العراق” إن «القوات الأميركية وقوة خاصة من جهاز “سوات” نفذت عملية استطلاعية قبل أيام في مناطق #الساحل الأيسر للشرقاط وقرية #كنعوص، التي شهدت تحركات داعش بالمنطقة القريبة على القاعدة العسكرية التي تتواجد بناحية القيارة».

وأضاف أن «وحدات من #المدفعية الأميركية قامت صباح اليوم بقصف #القرى المتاخمة لمطار القيارة العسكري لاستهداف تجمعات تنظيم “داعش”، تمهيداً لعملية عسكرية كبرى، ستشمل جميع مناطق جنوب الموصل».

وكان مراسل “الحل العراق”، نقل عن مصدر أمني، الثلاثاء الماضي، تأكيده وجود تحضيرات لإطلاق #عملية_عسكرية واسعة تشمل عدة مناطق بمحافظتي #نينوى و #صلاح_الدين.

وقالت القيادة الأميركية الوسطى في بيان، أمس الخميس، إن «جنودا أميركيين من اللواء القتالي الأول في الفرقة 101 المحمولة جواً، يقومون بمهمة ضد #مواقع لداعش، بالقرب من مطار القيارة في الموصل، جنوبي محافظة نينوى».

وتأتي العملية عقب مقتل #جندي أميركي الأسبوع الماضي، خلال دورية مشتركة مع #القوات العراقية، في حادث لا تزال التحقيقات جارية لمعرفة ملابساته.

وكانت وزارة الدفاع الأميركية “#البنتاغون”، قد بيَّنت في وقت سابق، أن داعش “يعاود الظهور” في #سوريا مع سحب الولايات المتحدة قوّاتها من البلاد، وأنه “عزز قدراته” في #العراق.

ــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ

إعداد ـ محمد الأمير

تحرير ـ وسام البازي


التعليقات