تركيا: مستمرون بما خططنا له ولا تغيير في شكل «المنطقة الآمنة»

Share on facebook
Share on twitter
Share on telegram
Share on email
Share on whatsapp

وكالات (الحل) – أكدت وزارة الدفاع التركية، الاستمرار في الخطة الموضوعة لـ«المنطقة الآمنة» نافية وجود أي تعديل أو تغيير في وجهات النظر بشأنها والمزمع إنشاؤها بالتنسيق مع الولايات المتحدة شمالي سوريا.

جاء النفي خلال بيان رسمي للوزارة نشرته على حسابها عبر «تويتر»، مؤكدة أن «الأنباء المزعومة حول المنطقة الآمنة التي تسندها بعض وسائل الإعلام إلى مسؤولين أتراك وأمريكيين، لا تعكس الحقيقة».

وكانت الوزارة قد كشفت الإثنين الماضي، عن وصول وفد أمريكي إلى مدينة #شانلي_أورفة جنوب شرقي تركيا، لإجراء تحضيرات أولية ضمن أنشطة مركز العمليات المشتركة المتعلق بـ«المنطقة الآمنة».

وأوضح البيان أن «وزارة الدفاع ستعلن للرأي العام عن الأنشطة المنفذة بالتنسيق مع #الولايات_المتحدة، عندما يحين الوقت والمكان» وفقاً لـ«الأناضول».

وشددت الوزارة على أنه «في هذا السياق، لا يوجد أيّ تغيير في وجهات النظر التي أعلنت عنها #تركيا سابقا والتي ما تزال تحافظ على سريانها».

من الجدير بالذكر، أن أنقرة وواشنطن، توصلتا الأسبوع الماضي، لاتفاق يقضي بإنشاء «مركز عمليات مشتركة» في تركيا خلال أقرب وقت، لتنسيق وإدارة إنشاء #المنطقة_الآمنة شمالي سوريا.

 

إعداد وتحرير: معتصم الطويل

الصورة من الأرشيف

علق على الخبر

الرابط القصير للمقال: https://7al.net/7Cxqv
المزيد