بغداد 15°C
دمشق 6°C
الإثنين 1 مارس 2021
"داعش" يقتل /4/ عناصر من الحشد في ديالى.. التنظيم يُباشر بالعودة - الحل نت

“داعش” يقتل /4/ عناصر من الحشد في ديالى.. التنظيم يُباشر بالعودة


خاص ـ الحل العراق

أفادت مصادر أمنية في محافظة #ديالى، اليوم الجمعة، بأن /4/ عناصر من #الحشد_الشعبي سقطوا بين #قتيلٍ وجريح بهجوم شنه تنظيم “#داعش” على نقطة مرابطة أمنية قرب #خانقين.

المصادر قالت لـ”الحل العراق“، إن «مقاتلين من الحشد قتلوا فيما أصيب آخرين، بهجوم شنه “داعش” على نقطة أمنية في منطقة #علياوة في أطراف قضاء خانقين».

على إثر ذلك، أعلنت قيادة #شرطة المحافظة، استكمال تحصين قرى “#مياح” شمال شرق ديالى.

وقال الناطق الاعلامي باسم القيادة #غالب_العطية، إن «شرطة ديالى اكملت خطة تحصين قرى مياح في حوض #إمام_ويس، لدرء مخاطر #الارهاب عنها والتصدي لأية محاولة آثمة لإيذاء #الأهالي من قبل داعش».

وأكد في تصريحات صحافية «اتخاذ سلسلة اجراءات وقائية ستفاجئ “داعش” إذا ما حاولت الاعتداء على القرى».

وكانت النائب #ناهدة_الدايني قد كشفت الأسبوع الماضي، عن بدء 70 أسرة بالنزوح #القسري من قرى مياح شمال شرق ديالى بسبب هجمات تنظيم “داعش”.

الدايني قالت في تصريحات صحافية، إن «الأسر #النازحة متوقفة حالياً قرب حاجز أمني يمنعها من مغادرة قراها في #مياح».

مؤكدة أن «خروج العوائل سيؤدي إلى افراغ #منطقة حيوية جداً وسيزيد من التهديدات الأمنية لمناطق كبيرة، منها طريق بعقوبة – #خانقين، المار بمنطقة “إمام ويس” وهو من أهم الطرق في ديالى».

وتُعاني محافظة ديالى، حالة من الاضطرابات والفوضى وعدم احترام #القوانين، والتعدي على مؤسسات الدولة وموظفيها والتدخل في عملها، من جانب #الأحزاب والميلشيات المسلحة التابعة لإيران وأبرزها “#بدر” بقيادة #هادي_العامري، لا سيما تلك التي تحتكر #السلاح خارج المنظومة الدفاعية والأمنية العراقية وخارج السياقات الدستورية.

ـــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ

إعداد ـ ودق ماضي

تحرير ـ وسام البازي


التعليقات