“داعش” يقتل /4/ عناصر من الحشد في ديالى.. التنظيم يُباشر بالعودة

خاص ـ الحل العراق

أفادت مصادر أمنية في محافظة #ديالى، اليوم الجمعة، بأن /4/ عناصر من #الحشد_الشعبي سقطوا بين #قتيلٍ وجريح بهجوم شنه تنظيم “#داعش” على نقطة مرابطة أمنية قرب #خانقين.

المصادر قالت لـ”الحل العراق“، إن «مقاتلين من الحشد قتلوا فيما أصيب آخرين، بهجوم شنه “داعش” على نقطة أمنية في منطقة #علياوة في أطراف قضاء خانقين».

على إثر ذلك، أعلنت قيادة #شرطة المحافظة، استكمال تحصين قرى “#مياح” شمال شرق ديالى.

وقال الناطق الاعلامي باسم القيادة #غالب_العطية، إن «شرطة ديالى اكملت خطة تحصين قرى مياح في حوض #إمام_ويس، لدرء مخاطر #الارهاب عنها والتصدي لأية محاولة آثمة لإيذاء #الأهالي من قبل داعش».

وأكد في تصريحات صحافية «اتخاذ سلسلة اجراءات وقائية ستفاجئ “داعش” إذا ما حاولت الاعتداء على القرى».

وكانت النائب #ناهدة_الدايني قد كشفت الأسبوع الماضي، عن بدء 70 أسرة بالنزوح #القسري من قرى مياح شمال شرق ديالى بسبب هجمات تنظيم “داعش”.

الدايني قالت في تصريحات صحافية، إن «الأسر #النازحة متوقفة حالياً قرب حاجز أمني يمنعها من مغادرة قراها في #مياح».

مؤكدة أن «خروج العوائل سيؤدي إلى افراغ #منطقة حيوية جداً وسيزيد من التهديدات الأمنية لمناطق كبيرة، منها طريق بعقوبة – #خانقين، المار بمنطقة “إمام ويس” وهو من أهم الطرق في ديالى».

وتُعاني محافظة ديالى، حالة من الاضطرابات والفوضى وعدم احترام #القوانين، والتعدي على مؤسسات الدولة وموظفيها والتدخل في عملها، من جانب #الأحزاب والميلشيات المسلحة التابعة لإيران وأبرزها “#بدر” بقيادة #هادي_العامري، لا سيما تلك التي تحتكر #السلاح خارج المنظومة الدفاعية والأمنية العراقية وخارج السياقات الدستورية.

ـــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ

إعداد ـ ودق ماضي

تحرير ـ وسام البازي

شارك المقالة ..,
Share on Facebook
Facebook
Tweet about this on Twitter
Twitter
Share on LinkedIn
Linkedin
Email this to someone
email
Print this page
Print
كلمات مفتاحية

المزيد من مقالات حول أخبار سوريا المحلية