في العراق.. بلدات تحت سيطرة الميليشيات: هل سيتحرك البرلمان؟

في العراق.. بلدات تحت سيطرة الميليشيات: هل سيتحرك البرلمان؟

خاص ـ الحل العراق

كشف تحالف #المحور_الوطني، اليوم الجمعة، عن سيطرة #مليشيات مسلحة، مدعومة من الخارج على مناطق #شمال #محافظة #بابل.

القيادي في التحالف #النائب #مقداد_الجميلي، قال لـ”الحل العراق”، ان «بعض مناطق شمال محافظة بابل، توجد فيها مليشيات وهي من تسيطر على تلك البلدات، وليس الدولة العراقية أو أجهزتها».

ومؤكداً أن «#الحكومة العراقية، لا تستطيع فعل أي شيء لهذه الميليشيات أو تدخل هذه المناطق والبلدات، التي تسيطر عليها تلك الميليشيات، خصوصاً أنها مدعومة من جهات خارجية».

وشدد الجميلي أنه «مع بدء أعمال #مجلس_النواب، سيكون لنا موقف شديد، لإلزام الحكومة العراقية، بفرض هيبة #الدولة، والضرب بيد من حديد، ضد المليشيات، التي تعمل على إعادة #الطائفية، والكشف السريع عن مصير المفقودين والمغيبين من أبناء المكون السني».

وكشفت وثائقٌ رسمية، في وقتٍ سابق، عن العثور على /31/ جثة مجهولة الهوية في مناطق شمالي #محافظة_بابل، وسط عجز #الحكومة_العراقية عن اتخاذ أي إجراءٍ في منطقة #جرف_الصخر.

وكان تحالف #القرار_العراقي، قد حمل، الإثنين الماضي، الحكومة بفتح تحقيق حول (31) جثة مجهولة الهوية التي عثر عليها في مناطق #جرف_الصخر و #المحاويل و #المسيب، شمال محافظة بابل.

وحمل التحالف #الحكومة المسؤولية كاملة عن استمرار هذا التجاهل، مهدداً بأنه إذا ما استمر ذلك، وعجزت الحكومة عن القيام بواجباتها القانونية والأخلاقية، فإن تحالف القرار «سيلجأ لعرض هذه #الجرائم على #المجتمع_الدولي».

ــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ

إعداد – محمد الجبوري

تحرير ـ وسام البازي

هل أعجبك المحتوى وتريد المزيد منه يصل إلى صندوق بريدك الإلكتروني بشكلٍ دوري؟
انضم إلى قائمة من يقدّرون محتوى الحل نت واشترك بنشرتنا البريدية.