إجازة العيد… معبر باب السلامة ينشر تعليمات لعودة السوريين إلى تركيا

Share on facebook
Share on twitter
Share on telegram
Share on email
Share on whatsapp

تركيا (الحل) – نشر الحساب الرسمي لمعبر باب السلامة على مواقع التواصل الاجتماعي، تعليمات حول عودة اللاجئين السوريين المسجلين على إجازة العيد إلى تركيا.

وأوضح المعبر، أن العودة ستبدأ اعتباراً من يوم الاثنين القادم الموافق لـ 19-8-2019 وستنتهي بحلول آخر يوم من السنة الحالية، بينما الذين دخلوا إلى سوريا بناء على إجازة عيد الفطر، فآخر يوم للدخول إلى تركيا سيكون بتاريخ 1-11-2019.

وفيما يخصل الأطفال الذين ولدوا في سوريا خلال هذه المدة، فيجب على ذويهم إحضار شهادة ولادة من المشفى التي حصلت فيه الولادة.
ونوّهت إدارة المعبر إلى عدم التعامل مع السماسرة والأشخاص الذين يبتزون المسافرين مطالبة بالإخبار عن أي شخص يطلب مقابل مادي لقاء تسهيل عبورهم إلى تركيا.

كما حذّرت من محاولة المسافرين الدخول إلى تركيا بأوراق وثبوتيات تخص غيرهم، وهذا الأمر يعرضهم للمساءلة.

وفيما يخص الحقائب التي يمكن إدخالها إلى تركيا، أكدت إدارة المعبر، أن كل مسافر يمكنه حمل حقيبة واحدة بينما لا يسمح باصطحاب مواد غذائية مثل شاي وزيت وسجائر بقصد التجارة.

وبالنسبة للأشخاص الذين يريدون العودة إلى تركيا بغير الموعد الذي حددوه أثناء التسجيل لإجازة العيد، فيمكنهم التأخر عن موعد العودة ولكن لا يمكنهم تقديم تاريخ الموعد.

يذكر أن هذه التعليمات خاصة بمعبر باب السلامة، بينما أعلنت إدارة معبر جرابلس عن توضيح كافة الأمور المتعلقة بعودة السوريين إلى تركيا خلال إجازة العيد، مساء يوم السبت.

إعداد: فراس العلي – تحرير: مالك الرفاعي

علق على الخبر

الرابط القصير للمقال: https://7al.net/BM7IT
المزيد