عشائر الجزيرة يدعون الحكومة السورية للحوار مع مجلس سوريا الديمقراطية

Share on facebook
Share on twitter
Share on telegram
Share on email
Share on whatsapp

القامشلي (الحل) – دعا المئات من وجهاء #عشائر_الجزيرة_السورية اليوم، الحكومة السورية إلى فتح “حوار جدي مسؤول” مع #مجلس_سوريا_الديمقراطية ، مطالبين المجتمع الدولي بتحمل مسؤولياته في إنهاء”الاحتلال التركي” لمناطق شمال غرب #سوريا.

جاء ذلك في ختام ملتقى عشائر الجزيرة السورية اليوم في #القامشلي، والذي دعت إليه هيئة الأعيان لشمال وشرق سوريا المقربة من #الإدارة_الذاتية، إذ دعا أكثر من 500 مشارك من مختلف عشائر الجزيرة الحكومة السورية إلى فتح “حوار جدي مسؤول مع مجلس سوريا الديمقراطية بهدف حل الأزمة السورية”، وفق ما ورد.

وطالب المجتمعون #الأمم_المتحدة و#مجلس_الأمن_الدولي و#الجامعة_العربية ومنظمة التعاون الإسلامي و منظمات حقوق الإنسان بتحمل مسؤولياتهم والعمل لإنهاء “الاحتلال التركي” لمناطق جرابلس، و#الباب، و#إعزاز، و#إدلب، وشمالي #حماة و#اللاذقية، و #عفرين”.

وناقش المشاركون التهديدات التركية على مناطق الإدارة الذاتية وما تشكله من خطورة على ما صوفوه بـ”المكتسبات المتحققة” في المنطقة بعد القضاء على تنظيم”داعش” . رافضين “المسوغات الباطلة” التي يسوقها النظام التركي.

ويعتبر هذا الملتقى ثاني مناسبة يجتمع فيها هذا العدد من وجهاء العشائر السورية ، المنتمية إلى مكونات مختلفة. إذ كانت الإدارة الذاتية قد نظمت ملتقى للعشائر السورية بحضور حوالي 5 آلاف ممثل في أيار الماضي، وهو ما دفع النظام إلى تخوين المشاركين، و #روسيا إلى اعتباره “محاولة لتقويض مؤتمر آستانا”.

إعداد: جانو شاكر – تحرير: رجا سليم

علق على الخبر

الرابط القصير للمقال: https://7al.net/RWxDa
رجا سليم

رجا سليم

رجا سليم محررة في قسم الأخبار ومسؤولة قسم المرأة في موقع الحل نت. صحفية ومعدة برامج سورية وناشطة في حقوق المرأة والقضايا الاجتماعية.
المزيد