فيضانات تشل الحركة المرورية وتغرق محالاً تجارية في اسطنبول

Share on facebook
Share on twitter
Share on telegram
Share on email
Share on whatsapp

تركيا (الحل) – أدى تساقط الأمطار الغزيرة على مدينة إسطنبول التركية، اليوم السبت، إلى حدوث فيضانات واضطرار الولاية لإيقاف بعض وسائل النقل الداخلية بسبب الأحوال الجوية.

وسببت الأمطار غرق بعض الحافلات والسيارات في منطقة الفاتح، في الوقت الذي انتشر فيه رجال الإطفاء محاولين مساعدة المارة على اجتياز الفيضانات.

وأوقفت الولاية عمل العبارات البحرية التي تعتبر من وسائل النقل الداخلية بالإضافة لبعض خطوط الترام في إسطنبول بسبب الأمطار، بينما غمرت المياه بعض الطرقات الساحلية بالمياه.

وأدت الأمطار إلى غرق عدد من المحال التجارية، حيث تداول أتراك مقطعاً مصوراً لإحدى المحال التجارية وبضاعته عائمة محاولاً هو وعماله إنقاذ ما يمكن إنقاذه.

وامتدت مياه الأمطار لتصل إلى الأسواق القديمة في إسطنبول ومن أبرزها السوق المسقوف “غراند بازار” والذي يعتبر من الأسواق القديمة في الولاية، حيث تأثر بشكل ملحوظ بالأمطار.

وكانت قد حذرت هيئة الأرصاد الجوية التركية من أحوال جوية سيئة ستقبل عليها بعض المناطق في إسطنبول، وقالت في بيان: إن “أمطار ا غزيرة وعواصف رعدية يشهدها القسم الأوروبي من إسطنبول، كما ستشهد المدينة رياحاً شديدة”.

إعداد: فراس العلي – تحرير: رجا سليم

علق على الخبر

الرابط القصير للمقال: https://7al.net/6PWTg
رجا سليم

رجا سليم

رجا سليم محررة في قسم الأخبار ومسؤولة قسم المرأة في موقع الحل نت. صحفية ومعدة برامج سورية وناشطة في حقوق المرأة والقضايا الاجتماعية.
المزيد