وائل كفوري أمام القضاء كـ “أب مهمل وزوج عنيف”

Share on facebook
Share on twitter
Share on telegram
Share on email
Share on whatsapp

وكالات (الحل) – يستعد الفنان اللبناني وائل كفوري للمثول أمام القضاء للإدلاء بإفادته في الدعوى المقامة ضده من قبل طليقته أنجيلا بشارة بجرم الإهمال بواجباته العائلية وللتعهد بعدم التعرض لها.

وكان وكيلا السيدة بشارة المحاميان أشرف الموسوي وقاسم الضيقة، قد تقدما بشكوى جزائية أمام النيابة العامة الاستئنافية في جبل لبنان إثر فشل التسوية الرضائية بين كفوري وطليقته.

وقال المحامي أشرف الموسوي وكيل طليقة وائل كفوري: “بعدما توصلنا إلى خواتيم شبه نهائية وعلى الرغم من تعالينا على الجراح بخصوص النفقات المالية المتوجبة على كفوري، وعلى الرغم من أنه تم استدراج بشارة للتضحية وتقديم الاعتذار، ولم أكن موافقا على هذا الأمر واعتبرته تسرعا منها، ولكن في سبيل مصلحة الطفلتين، تمت التسوية، وكان موقف أنجيلا وجوابها واضحين أنه في سبيل مصلحة ابنتيها ستكون أوّل من يضحي، وبالفعل قمنا بتسوية رضائية ونشرناها في الإعلام”.

تابع: “فنان مثل وائل كفوري نحترم ونجل وهو صف أول في نظر الناس، لكن أنا لا أستمع إليه. أتأسف أن ينزل إلى هذا الدرك من الإسفاف ويضع على “الواتس اب” عبارة: “إلى من يريد تدمير كبريائي أقول له باختصار احذر اللعب مع الذئاب، فأنا أهوى قتل الكلاب”.

وكانت الصحفية والناشطة النسوية “حياة مرشاد” قد نشرت تحقيقات تفيد بتعرض أنجيلا بشارة للعنف من قبل طليقها وائل كفوري، وقالت في آخر تقرير نشرته بعنوان في منصة “شريكة ولكن” تحت عنوان ” هكذا يحاول وائل كفوري إعدام أنجيلا بشارة مرتين!”: “لكل من شكّك في وقت سابق بالأخبار التي نشرناها حول تعرّض أنجيلا للعنف على يدّ طليقها، نقول: إن في حوزتنا صور مرعبة تكشف حجم همجية إعتداء كفوري على زوجته، ونحن إن لم ننشر الصور، لا يعني أنه خوفًا من “الفنان المحبوب”، بل حفاظًا على كرامة بشارة كإمرأة ناجية من العنف. ولكن، هذا أيضاً لا يعني أنّه إذا إستمر كفوري بتزييف الحقائق، والضغط على زوجته بشتى السبل وتشويه سمعتها، سنبقى متفرجات دون رفع الصوت في وجه هذه الممارسات الذكورية والقمعية”.

الجدير بالذكر أن مدينة زحلة التي بنحدر منها كفوري نظمت حملة تضامن معه ورفعت لافتات على الطرق الرئيسية تحمل عبارات تأييد مثل: “كرامتك من كرامة زحلة”، كما تم إطلاق هاشتاغ تحت عنوان#وائل كفوري خط أحمر، وفق “روسيا اليوم”.

تحرير: رجا سليم

علق على الخبر

الرابط القصير للمقال: https://7al.net/MejHB
رجا سليم

رجا سليم

رجا سليم محررة في قسم الأخبار ومسؤولة قسم المرأة في موقع الحل نت. صحفية ومعدة برامج سورية وناشطة في حقوق المرأة والقضايا الاجتماعية.
المزيد