رصد ـ الحل العراق

أكد #القيادي في #الحزب #الديمقراطي الكردستاني ماجد شنكالي، اليوم السبت، أن واردات #السعودية هذا العام (2019) من #الحج والعمرة، بلغت 12 مليار دولار، فيما تساءل عن حجم واردات العراق من #السياحة_الدينية.

شنكالي غرَّد عبر حسابه في “تويتر”، إن «واردات السعودية هذا العام من الحج والعمرة، بلغت 12 مليار دولار، ويحاولون ايصالها الى 45 مليار دولار، مستقبلاً بتطوير #البنى التحتية».

وتساءل القيادي «كم هي #واردات العراق من السياحة الدينية وهو يضم #مراقد #الأنبياء والائمة (ع) ومكان ولادة وبيت النبي إبراهيم (ع) في أور؟ وماهي خطة #الحكومة للاستفادة منها اقتصادياً؟».

ووفق مصادر اعلامية، حققت #السعودية إيرادات متنوعة من الحج والعمرة بحدود 12 مليار دولار سنوياً مع أعداد حجاج ومعتمرين بحدود 9 مليون حاج ومعتمر في السنة.

وبحسب معلومات نشرتها مواقع اخبارية سعودية، فإن هذا المورد حالياً يعتبر المورد الثاني في الموازنة السعودية بعد النفط وكان المورد الأول قبل اكتشاف #النفط وانتاجه في الخمسينيات من #القرن الماضي.

وتخطط السعودية لزيادة قدرتها على استقبال أكبر عدد من الحجاج والمعتمرين عبر ضخ مجموعة من #الاستثمارات لتهيئة بنى تحتية تستوعب 35 مليون حاج ومعتمر في السنة أي بإيرادات متوقع أن تتخطى ال 47 مليار دولار سنوياً.

ــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ

تحرير ـ وسام البازي

هل أعجبك المحتوى وتريد المزيد منه يصل إلى صندوق بريدك الإلكتروني بشكلٍ دوري؟
انضم إلى قائمة من يقدّرون محتوى الحل نت واشترك بنشرتنا البريدية.