لماذا يطالب مسؤول ألماني بسحب صفة اللجوء عن بعض السوريين؟!

Share on facebook
Share on twitter
Share on telegram
Share on email
Share on whatsapp

رصد (الحل)_ يسعى وزير الداخلية الألماني (هورست زيهوفر) إلى سحب صفة اللجوء من السوريين الذين زاروا بلادهم بعد حصولهم على صفة اللجوء في ألمانيا وترحيلهم إلى خارج البلاد.

وقال زيهوفر في تصريح لصحيفة “بيلد آم زونتاغ” الألمانية في عددها الصادر اليوم الأحد: “من يزور بلده بانتظام بعد هروبه منه لا يمكن أن يدعي أنه تعرض للاضطهاد وعلينا حرمان مثل هذا الشخص من صفة اللجوء”، مشيراً إلى أنهم “عادوا إلى بلادهم في زيارات خاصة منتظمة بعد فرارهم منها”.

ولفت المسؤول الألماني إلى أن بلاده ستدرس على الفور إلغاء وضعهم كلاجئين، وإطلاق إجراءات سحب اللجوء منهم، لافتاً إلى أن “المكتب الاتحادي للهجرة واللاجئين” على علم بسفر طالب اللجوء إلى البلد الأصلي.

يشار إلى أن حوالي 780 ألف سوري وصلوا إلى ألمانيا بعد العام 2011، نتيجة تعرض مدنهم ومنازلهم لقصف من قبل السلطات السورية مدعومة من قبل روسيا وإيران.

تحرير: سالم ناصيف
الصورة: إنترنت

 

علق على الخبر

الرابط القصير للمقال: https://7al.net/078bU
سالم ناصيف

سالم ناصيف

صحفي سوري من مواليد عام 1974، خريج قسم الصحافة والإعلام في كلية الآداب بجامعة دمشق. عمل مع العديد من المؤسسات الصحفية المحلية، وبعد العام 2011 عمل وكتب للعديد من الصحف العربية والدولية منها "جريدة المستقبل" اللبنانية وصحيفة "الشرق الأوسط" الدولية وجريدة "المدن" الألكترونية.
المزيد