وزير لبناني: إنعاش اقتصادنا مرهون بتعزيز النقل البري مع سوريا

Share on facebook
Share on twitter
Share on telegram
Share on email
Share on whatsapp

رصد (الحل) – دعا وزير لبناني إلى حل موضوع #النقل البري مع #سوريا، لافتاً إلى أن ذلك يساهم في تحسين الوضع #الاقتصادي اللبناني السيء.

وقال وزير الدولة لشؤون التجارة الخارجية اللبناني (حسن عبد الرحيم مراد) على (تويتر) إن “الوضع الاقتصادي السيئ والعجز #التجاري الكبير يحتاج منا الوعي والتحرك لحل موضوع النقل البري مع سوريا”.

وأضاف أن “حل موضوع النقل البري مع سوريا يكون بالتواصل والتنسيق معها، لتصريف إنتاج #لبنان الزراعي وإنعاش اقتصاده، ومساعدة المزارعين”.

وقال وزير الزراعة اللبناني (حسن اللقيس) في حزيران الماضي أن لسوريا دور مهم في مساعدة لبنان على تصريف الإنتاج الزراعي الذي توقف منذ عدة سنوات.

وشهدت الأشهر الأخيرة لقاءات بين مسؤولين في الحكومتين السورية واللبنانية، بهدف بحث التبادل التجاري والزراعي بين البلدين، ومسألة #الرسوم المرتفعة، التي تفرضها الحكومة السورية على الشاحنات اللبنانية.

إعداد وتحرير: المحرر الاقتصادي

الصورة من الأرشيف

علق على الخبر

الرابط القصير للمقال: https://7al.net/apBne
مهدي الناصر

مهدي الناصر

مهدي الناصر صحفي سوري عمل في عدة مؤسسات إعلامية كمعد ومقدم برامج ومحرر أخبار، بدأ العمل في التلفزيون السوري عام 2008 وترك مع بداية الأحداث في العام 2011 وبعدها عمل في عدة مؤسسات إعلامية منها سمارت وروزنة وقناة سوريا في أسطنبول, وحالياً يعمل كرئيس قسم الاقتصاد في الحل نت.
المزيد