القبض على أبرز المقربين من «البغدادي» بداية لفك شيفرة التنظيم

رصد ـ الحل العراق

أكد #الباحث والخبير بشؤون الجماعات المسلحة #هشام_الهاشمي، اليوم الاثنين، أن القوات العراقية تمكنت من القبض على أبزر المقربين من زعيم تنظيم “#داعش” المدعو (أبو بكر البغدادي).

ودوَّن الهاشمي على صفحته في “فيسبوك”، أن «‏عملية استخباراتية نوعية للاستخبارات العسكرية العراقية، تمكنت من إلقاء القبض على مسؤول ملف #التجنيد والمضافات والمقرب من البغدادي، المدعو (شعبان ناصر ارزيج الهيتي)، في #هيت».

وأضاف أن «العملية تمت من قبل الجهد الاستخباراتي وبالتعاون مع #المصادر المحلية».

مشيراً إلى أن «إنجاز مهم يساعد في فك #شفيرة التجنيد والتمويل والمضافات، في #الأنبار».

وخسر تنظيم “داعش” معاركه الأخيرة في العراق وسوريا، فيما تُعلن السلطات العراقية بين فترة وأخرى بقياديين من التنظيم #الإرهابي.

وكان الخبير الأمني العراقي، قد كشف هوية الشخص الذي سيتولّى قيادة تنظيم #داعش خَلَفاً لـ “أبو بكر #البغدادي” المتواري عن الأنظار منذ هزيمة مسلحيه في #العراق و#سوريا.

وذكر “فاضل أبو رغيف” في تغريدةٍ له على صفحته في (تويتر)، أن المدعو “عبد الله قرداش” هو مَنْ سيتزعّم التنظيم الإرهابي.

و“عبد الله قرداش” أو (الخليفة الجديد)، كان «معتقلاً في سجن “بوكا” بمحافظة #البصرة، شغِل منصب شرعي عام #تنظيم_القاعدة، وهو خريج كلية الإمام الأعظم في مدينة #الموصل»، وفق ما أكّده الخبير الأمني.

ــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ

إعداد وتحرير ـ وسام البازي

كلمات مفتاحية

المزيد من مقالات حول سلايد