درعا… مئات المدرسين الوكلاء بلا أجر منذ أكثر من عام

Share on facebook
Share on twitter
Share on telegram
Share on email
Share on whatsapp

رصد (الحل) – لم يحصل مئات #المدرسين والمعلمين الوكلاء في #درعا وريفها، على أجورهم منذ أكثر من عام دراسي.

وبلغ عدد المدرسين العاملين على نظام الساعات، الذين لم يتقاضوا أجورهم في مجمع مدينة #جاسم، أكثر من 300 مدرس من خارج الملاك ممن لم يحصلوا على أجورهم، بحسب صحيفة (الوطن).

وتم تقدير إجمالي أجور أولئك المدرسين المتراكمة لدى #التربية بعشرات ملايين الليرات، وكثير منهم يراجعون المجمعات التربوية التابعين لها لمعرفة حال أجورهم وماذا حل بها.

ونقلت الصحيفة عن مصدر في #الجهاز_المركزي للرقابة معلومات تفيد بوجود تأخر لدى وزارة #المالية بصرف بعض الاعتمادات المالية، وأن الموضوع قيد المتابعة والتدقيق من قبل فرع الجهاز بدرعا.

يذكر أن المدرسين والمعلمين “داخل الملاك” أي ملاك وزارة التربية، يتقاضون رواتب شهرية، وهم “مثبتون” في الوظيفة العامة، فيما يتقاضى المدرسون والمعلمون “خارج الملاك”، أي بنظام الساعات والأيام، أجوراً عن أعمالهم المنجزة، مرة كل ثلاثة أشهر تقريباً.

إعداد وتحرير: مهدي الناصر

الصورة من الأرشيف

علق على الخبر

الرابط القصير للمقال: https://7al.net/UsE9m
مهدي الناصر

مهدي الناصر

مهدي الناصر صحفي سوري عمل في عدة مؤسسات إعلامية كمعد ومقدم برامج ومحرر أخبار، بدأ العمل في التلفزيون السوري عام 2008 وترك مع بداية الأحداث في العام 2011 وبعدها عمل في عدة مؤسسات إعلامية منها سمارت وروزنة وقناة سوريا في أسطنبول, وحالياً يعمل كرئيس قسم الاقتصاد في الحل نت.
المزيد