خاص ـ الحل العراق

كشفت الكاتبة والشاعرة العراقية #آية_منصور، عن تعرضها للتحرش، في ساحة الرصافي وسط العاصمة بغداد، ولم تخفِ الأمر، إنما دوَّنت تفاصيل #الحادثة على صفحتها في “فيسبوك”.

منصور كتبت: «تعرضت لتحرش لفظي مسيء من قبل شخص في ساحة #الرصافي وامام جميع المارة دون أن يحرك أحدهم ساكناً».

مضيفة أنها «تقدمت نحو #الشرطة وأخبرتهم، وقد أجروا تحقيقاً معه».

وأوضحت «سألوني عما أريد فعله أو اخلاء سبيله بعد اعتذاره (للمتحرش)، طلبت أن يكتب تعهداً خطياً بعدم تحرشه مجدداً بأي #فتاة أخرى، وهذا ما حصل وبتوقيع شاهدين»، مستكملة بـ«القانون سيُنهي التحرش».

وأطلقت #الشرطة المجتمعية في العاصمة بغداد، اليوم الاثنين، وبالتعاون مع #ناشطين حملة توعوية تحت اسم “#لا_للتحرش”، لتحذير وتوعية #الشباب وخاصة المراهقين منهم بخطورة #التحرش على المجتمع.

وانطلقت #الحملة في #الأماكن العامة والترفيهية، وشمل مناطق عدة من #بغداد تشهد شكاوى تحرش أكثر من غيرها، في #الأماكن العامة والمتنزهات ومدن #الألعاب.

ووفقاً للشرطة العراقية، فإن «الحملة تهدف إلى خلق حالة من #الوعي والرقابة الذاتية داخل المجتمع قبل أن تكون هناك جهات رقابية أو حسابية».

ـــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ

إعداد ـ ودق ماضي

تحرير ـ وسام البازي

هل أعجبك المحتوى وتريد المزيد منه يصل إلى صندوق بريدك الإلكتروني بشكلٍ دوري؟
انضم إلى قائمة من يقدّرون محتوى الحل نت واشترك بنشرتنا البريدية.