النّصر يُشكّك في قدرة العراق على حظر الطيران فوق سماءه

10978574_1407360072900398_2436757388866503385_n
قال معاون وزير الداخلية السوري (اللواء حسان معروف) إن "الكثير من السوريين المقيمين في مخيمات اللجوء يتعرضون لأشكال متعددة من الإتجار... حيث يتم استغلال الكثيرين بشكل منظم وعبر شبكات إتجار، تحت مسميات
 عديدة مثل زواج السترة وغيرها" وفقا لما نقلته وكالة سانا.

كما طالب معروف، جميع الدول التي تحتضن اللاجئين السوريين، أن "توفر الحماية اللازمة للمقيمين في تلك المخيمات، خاصة الدول التي صادقت على الاتفاقيات الدولية التي تمنع الإتجار بالأشخاص".

وتأتي تصريحات معروف خلال اليوم الأول من الورشة التي تقيمها وزارة الداخلية حول "جرائم الإتجار بالأشخاص وسبل مكافحتها"، والتي تعقدها في مبنى "إدارة مكافحة الإتجار بالأشخاص" في دمشق.

خاص – الحل العراق

أكد ائتلاف النصر، بزعامة رئيس الحكومة السابق #حيدر_العبادي، اليوم الثلاثاء، أن #العراق لا يمكنه تطبيق قرار منع تحليق أية طائرة فوق سماءه.

المتحدث باسم الائتلاف، النائب فلاح الخفاجي، أوضح لـ الحل، أنه «لا يمكن للعراق التعاقد مع منظومات دفاع جوية متطورة، باعتباره يعتمد على #التحالف_الدولي، بشكلٍ كبير وهذا خطأ».

ودعا الخفاجي «القائد العام للقوات المسلحة العراقية #عادل_عبد_المهدي، ووزارة الدفاع، بضرورة تطوير منظومة الدفاع الجوية والتعاقد مع منظومة دفاع متطورة، لردع أية طائرة أو سلاح جوي يخترق الأجواء العراقية التي صارت مباحة للعالم كله».

يأتي ذلك بعد أن طالب رئيس الوزراء العراقي، بإلغاء كافة الموافقات الخاصة بالطيران في الأجواء العراقية وحصر الموافقات به أو من يخوّله، وذلك عقِب وقوع #انفجارٍ في مستودع سلاح تابع للحشد الشعبي، وجّهت أصابع الاتهام حينها لطائرةٍ مجهولة.

قبل أن يُعلن #التحالف_الدولي، “الالتزام الفوري” بقرار عبد المهدي الذي شمل طائرات الاستطلاع والاستطلاع المسلح والطائرات المقاتلة والطائرات المروحية والطائرات المسيرة بكل أنواعها لجميع الجهات #العراقية وغير العراقية.

 

 

 

إعداد – محمد الجبوري               تحرير- فريد إدوار


 

كلمات مفتاحية

المزيد من مقالات حول سلايد