بغداد 31°C
دمشق 19°C
الخميس 22 أبريل 2021
بغداد لأنقرة: لا نستورد بيضكم ودجاجكم.. لدينا ما يكفينا - الحل نت

1501175_1541901032734462_4999184791133384346_o
قال الطبيب البريطاني "ديفيد نوت" في حديث خاص لـ "بي بي سي"، أن 80% من الإصابات التي تتطلب علاجاً فورياً تنتهي بالوفاة في سوريا، وذلك بسبب شح المواد الطبية والأدوات والأجهزة اللازمة للعناية بالمريض.
يذكر ان "نوت" يعمل مع "الصليب الأحمر"، وكان يعمل في حلب المحاصرة، ويعالج ضحايا البراميل المتفجرة التي يرميها النظام السوري على المدنيين فيها.

بغداد لأنقرة: لا نستورد بيضكم ودجاجكم.. لدينا ما يكفينا


رصد ـ الحل العراق

أكد #وزير_الزراعة العراقي #صالح_الحسني، اليوم الثلاثاء، استمرار منع #استيراد #الدواجن وبيض المائدة لوفرتها محلياً.

جاء ذلك، خلال استقبال #الحسني للسفير التركي في #بغداد #فاتح_يلدز والوفد المرافق له، وقال الوزير إن «قرار منع الاستيراد جاء بتوجيه من الأمانة العامة لمجلس #الوزراء وحسب وفرة #المنتج الوطني».

مبيناً أن «الوزارة أصدرت قرار المنع بعد مراقبة #السوق المحلية لإيجاد توازن بين السلع #المستوردة والمحلية».

وشدد الحسني على «ضرورة اعتماد اجازات #الاستيراد الصادرة من الحكومة المركزية. وأن الاستيراد الخاص بالمنتجات #الزراعية يتوقف على توازن السوق وحسب الحاجة المحلية فضلاً عن اعتماد “#الرزنامة” الزراعية بهذا الخصوص».

وكان العراق قد قرر مطلع أيار الماضي، حظر استيراد البيض من الخارج بما في ذلك تركيا.

وخلال الشهر الأخير، اضطر منتجو البيض من #الأتراك إلى إتلاف مليون دجاجة بعد عجزهم عن توفير نفقات #العلف، خصوصاً أن تركيا كانت تصدر للعراق 85 بالمائة من البيض الذي تنتجه بكميات أكبر من احتياجاتها، بحسب مواقع تركية.

ــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ

تحرير ـ وسام البازي


التعليقات