على وقع معارك خان شيخون.. اشتباكاتٌ عنيفة تستمر على محور (كبانة) شمالي اللاذقية

Share on facebook
Share on twitter
Share on telegram
Share on email
Share on whatsapp

 

اللاذقية (الحل)_ أكدت شبكات إخبارية موالية أن اشتباكات عنيفة مازالت مستمرة على محور #كبانة شمالي #اللاذقية، بالتزامن مع ما يدور من معارك على جبهات حماة وإدلب، لاسيما في خان شيخون، دون أن تتمكن القوات النظامية والميليشيات المساندة لها  من تحقيق أي تقدم يذكر.

وأكدت تلك الشبكات، أن القوات النظامية والميليشيات، تحاول استغلال الارتباك الحاصل في صفوف الفصائل العاملة في إدلب، لتحقيق تقدم على جبهة اللاذقية، خاصة وأن الدعم الجوي الروسي يرافق تلك اشتباكات شمالي اللاذقية كما هو حاصل في إدلب.

وكانت تلك الشبكات ذاتها قد أكدت منذ أيام تحقيق تقدمٍ ملحوظ على محور (كبانة) وأنها باتت قاب قوسين أو أدنى من السقوط، لكنها عادت وأفادت أن الاشتباكات العنيفة هي سيدة الموقف، وأن حسم المعركة مؤجلٌ في الوقت الحالي، في حين تمتنع فصائل المعارضة العاملة هناك عن التعليق وتكتفي بإعلان خسائر النظام على بين الحين والآخر.

وتستميت ميليشيات النظام والجيش النظامي للسيطرة على (كبانة) باعتبار أنها بوابتها لدخول إدلب وحماة من الجهة الغربية، لاسيما سهل الغاب وجسر الشغور، كما ان دخولها سيسهل عليها استهداف طريق حلب اللاذقية الدولي بالمدفعية، في حال اكتمال السيطرة.

إعداد: سلمى الخال
الصورة: إنترنت

علق على الخبر

الرابط القصير للمقال: https://7al.net/k5hBk
سالم ناصيف

سالم ناصيف

صحفي سوري من مواليد عام 1974، خريج قسم الصحافة والإعلام في كلية الآداب بجامعة دمشق. عمل مع العديد من المؤسسات الصحفية المحلية، وبعد العام 2011 عمل وكتب للعديد من الصحف العربية والدولية منها "جريدة المستقبل" اللبنانية وصحيفة "الشرق الأوسط" الدولية وجريدة "المدن" الألكترونية.
المزيد