رصد ـ الحل العراق

يُحقق مسؤولو #الصحة في #الولايات_المتحدة في نحو 100 حالة إصابة رئوية غامضة مرتبطة باستخدام #السجائر #الإلكترونية (الفيب) في 14 ولاية، معظمها لمراهقين وشباب.

وقال مسؤولون إنه «تم نقل عدد كبير من #المصابين إلى #المستشفيات، وبعضهم أدخل إلى غرف العناية المركزة ووضعوا على أجهزة #التنفس الصناعي».

«ومن غير الواضح ما إذا كان #المصابون سيتماثلون للشفاء الكامل، ودعوا إلى التأهب لمواجهة هذه #الإصابات الرئوية الخطيرة جداً»، بحسب المسؤولين.

من جهتها، ذكرت مراكز السيطرة على #الأمراض والوقاية أن «المسؤولين يعملون مع الإدارات #الصحية في خمس ولايات هي كاليفورنيا وإيلينوي وإنديانا ومينيسوتا وويسكونسن لتحديد سبب الإصابات».

وأضافت أن «مراكز السيطرة على الأمراض تحقق أيضاً في 94 حالة محتملة في 14 ولاية أميركية، وتشمل #الأعراض التي عانى منها المرضى صعوبة وضيق في #التنفس وألم في الصدر وكذلك حمى وسعال وقيء وإسهال».

وفي يوليو الماضي أصبحت مدينة #سان_فرانسيسكو في ولاية #كاليفورنيا أول مدينة أميركية تحظر السجائر الإلكترونية بشكل رسمي بعد موافقة مجلس #المشرعين على قرار بهذا الخصوص.

وترتفع نسبة #تدخين السجائر الإلكترونية وسط #المراهقين عن البالغين، إذ يدخن نحو 20 في المئة من طلاب المدارس الثانوية الأميركية السجائر الإلكترونية، بحسب مراكز مكافحة الأمراض والوقاية منها.

ــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ

تحرير ـ وسام البازي

هل أعجبك المحتوى وتريد المزيد منه يصل إلى صندوق بريدك الإلكتروني بشكلٍ دوري؟
انضم إلى قائمة من يقدّرون محتوى الحل نت واشترك بنشرتنا البريدية.