حزمة قرارات جديدة بانتظار السوريين في اسطنبول

حزمة قرارات جديدة بانتظار السوريين في اسطنبول

تركيا (الحل) – أعلن منبر الجمعيات السورية، اليوم الثلاثاء، أن هناك عدة إجراءات جديدة تخص إقامات السوريين، تحدثوا بها مع والي إسطنبول ومن الممكن تطبيقها.

وأكد أحد المسؤولين عن المنبر، عبر بث مباشر على صفحته الرسمية في موقع فيس بوك، أنهم التقوا يوم أمس الاثنين، مع والي إسطنبول ومدير هجرة إسطنبول، لمناقشة موضوع إقامة السوريين في الولاية.

وأوضح، أنهم وصلوا خلال اللقاء لمجموعة قرارات ستتخذها الولاية عبر بيان سيصدر إما اليوم أو غداً الأربعاء كحد أقصى، ومن بين النقاط التي تمت مناقشتها منح الأيتام السوريين الموجودين في إسطنبول والمسجلين عبر الرابط الذي نشره المنبر فرصة بالبقاء في الولاية واستخراج وثيقة الكيملك، كما سيتم إعطاء الطلاب الذين يحملون أية إثباتات تفيد بمتابعة دراستهم في إسطنبول وثيقة الكيملك لهم ولأفراد عائلتهم ولكن بشرط أن يكون مسجلاً في وقت سابق.

ونوقش أيضاً ملف إقامة التجار ورجال الأعمال السوريين الذين يحملون وثائق كيمللك مسجلة بغير ولايات، حيث سيكفلهم المنبر في حال لا يوجد لديهم إثباتات، وهذه النقطة قيد الدراسة، بالإضافة لمناقشة ملف لم شمل الأفراد الذين يملكون وثائق كيملك ليست مسجلة بإسطنبول رغم أن عائلاتهم مسجلة في الولاية.

ووفق المنبر، من المقرر أن تبدأ ولاية إسطنبول بنقل العائلات السورية الموجودة في إسنلر والمسجلة على نقل أثاث منزلها لولاية أخرى.

وانتهت اليوم الثلاثاء المهلة التي حددها والي إسطنبول للسوريين الذين يحملون وثائق كيملك مسجلة بغير ولايات أو لا يحملون أية وثائق بنقلهم بعد انتهاء المهلة إلى مناطق أخرى.

إعداد: فراس العلي – تحرير: رجا سليم

هل أعجبك المحتوى وتريد المزيد منه يصل إلى صندوق بريدك الإلكتروني بشكلٍ دوري؟
انضم إلى قائمة من يقدّرون محتوى الحل نت واشترك بنشرتنا البريدية.