الحكومة السورية تشتري قمحاً من القرم بنحو 200 ألف دولار خلال 6 أشهر

Share on facebook
Share on twitter
Share on telegram
Share on email
Share on whatsapp

رصد (الحل) – اشترت الحكومة #السورية، قمحاً من جمهورية #القرم التابعة لروسيا، بنحو 200 ألف #دولار خلال ستة #أشهر.

وذكرت وكالة (تاس) #الروسية للأنباء، أن “الحكومة السورية، استوردت خلال الفترة من كانون الثاني حتى حزيران 2019، قمحاً اسوداً بـ 196 ألف #دولار”.

وصدرت الحكومة السورية إلى #القرم خلال الفترة ذاتها منتجات بـ 14 ألف دولار، أغلبيتها #حمضيات.

وتعاني المناطق الخاضعة لسيطرة الحكومة السورية، من نقص في تأمين #الخبز، الذي يعد مكوناً رئيساً في مائدة السوريين، كما انخفضت جودة #الرغيف بشكل كبير خلال السنوات الأخيرة.

وتسابقت الحكومة السورية مع #الإدارة_الذاتية شمال شرقي #سوريا، لشراء محصول #القمح من المزارعين هذا الموسم، إذ طرحت الحكومة شراء الكيلوغرام الواحد من القمح بـ 185 ليرة، أي بزيادة 25 ليرة عن السعر الذي طرحته الإدارة الذاتية.

وتستهلك سوريا 2.5 مليون طن من القمح سنوياً، يتم تأمين بعضها من القمح المحلي فيما تستورد الباقي من #روسيا، وذلك بعدما كانت مكتفية ذاتياً قبل #الحرب بإنتاج يصل إلى 4 ملايين طن سنوياً مع إمكانية تصدير 1.5 مليون طن منها.

إعداد وتحرير: المحرر الاقتصادي

الصورة من الأرشيف

علق على الخبر

الرابط القصير للمقال: https://7al.net/DlSM2
مهدي الناصر

مهدي الناصر

مهدي الناصر صحفي سوري عمل في عدة مؤسسات إعلامية كمعد ومقدم برامج ومحرر أخبار، بدأ العمل في التلفزيون السوري عام 2008 وترك مع بداية الأحداث في العام 2011 وبعدها عمل في عدة مؤسسات إعلامية منها سمارت وروزنة وقناة سوريا في اسطنبول, وحالياً يعمل كرئيس قسم الاقتصاد في الحل نت.
المزيد