حكومة النظام تبدأ توزيع مازوت التدفئة في الأول من أيلول المقبل

Share on facebook
Share on twitter
Share on telegram
Share on email
Share on whatsapp

رصد (الحل) – أعلنت شركة #محروقات التابعة للحكومة السورية، أنه تعتزم بدء توزيع مادة #مازوت التدفئة للمواطنين، عبر #البطاقة_الذكية، اعتباراً من الأول من أيلول المقبل.

وقال مدير شركة محروقات (مصطفى حصوية)، في تصريح لوكالة (سانا)، أن “الكمية المخصصة لكل عائلة من مازوت التدفئة هي 200 ليتر كدفعة أولى”، على حد قوله.

وأوضح حصوية أنه “بمجرد البدء بالتسجيل على المادة ستقوم فروع #الشركة بإجراء إحصائية يومية لعدد المسجلين وفي اليوم التالي سيتم التوزيع لهم”، لافتاً إلى أن “المادة موجودة ومتوافرة لدى شركة محروقات”.

وشددت الولايات المتحدة #الأمريكية أوروبا من آلية تطبيق العقوبات على #إيران، الأمر الذي أدي إلى انقطاع معظم إمدادات النفط الإيراني إلى سوريا منذ تشرين أول العام الماضي.

وتستهلك سوريا ما يقارب 100 ألف برميل من النفط في اليوم الواحد، لكنها لا تنتج سوى 24 ألف برميل، وهذا يعني أن #البلاد لا تستطيع أن تؤمن سوى ربع احتياجاتها، وفق حصوية.

وشهد الشتاء الماضي أزمة خانقة في توفير مادة المازوت في المناطق الخاضعة للسلطات السورية، إذ عانى السوريون من الوقوف لساعات طويلة أمام محطات #المحروقات للحصول على كميات قليلة جداً من المادة.

إعداد وتحرير: المحرر الاقتصادي

الصورة من الأرشيف

علق على الخبر

مهدي الناصر- الحل نت- وكالات

مهدي الناصر- الحل نت- وكالات

صحفي سوري بدأ العمل في الصحافة عام 2008 كـ معد ومقدم برامج سياسية واجتماعية في إذاعاتٍ سوريّة مثل راديو روزنة وهوا سمارت، وشارك في تأسيس إذاعة هوا سمارت وتلفزيون سوريا، يعمل مشرف على قسم الاقتصاد في موقع الحل نت.