موقع «ديبكا»: إردوغان لن يسمح بسقوط إدلب حتى لو حدث حرب بين روسيا وتركيا

Share on facebook
Share on twitter
Share on telegram
Share on email
Share on whatsapp

رصد (الحل) – قال موقع «ديبكا» الإسرائيلي، إن موقف الرئيس التركي رجب طيب أردوغان لم يتغير تجاه ملف إدلب، ومنع سيطرة الجيش السوري عليها،. مشيراً إلى إمكانية حدوث مواجهة جوية بين روسيا وتركيا لمنع ذلك.

وأكدّ الموقع في تقرير خاص أن «الرئيس التركي رجب طيب #إردوغان مصمم وبقوة على إحباط الحملة العسكرية التي تشنها #روسيا والجيش السوري على #إدلب بأيّ ثمن»، وفقاً لـ«الوسيلة».

وأشار الموقع الإسرائيلي عبر التقرير الذي ترجمه «نداء سوريا» إلى أن: «الرئيس التركي مستعد للذهاب بعيداً لوقف الهجوم على إدلب حتى لو أدى ذلك إلى مواجهة جوية جديدة مع روسيا ومع الرئيس الروسي فلاديمير بوتين على وجه التحديد».

ووفق التقرير، فإن «مواجهة جوية تركية روسية كادت تحصل يوم أمس، وتم تجاوزها بصعوبة، بعد تحليق #المقاتلات_التركية من طراز “F16” فوق ريف إدلب الجنوبي؛ حيث تدور المعارك بين #فصائل_المعارضة والجيش السوري بدعم من حليفه الروسي، والتي كانت تحاول التقدم إلى المنطقة».

وكشف الموقع أنه: «فور تحليق المقاتلات التركية أمرت روسيا بإقلاع طائرات من طراز “سوخوي-35″ والتي تعتبر أفضل مقاتلاتها الحربية، وطلبت تشغيل منظومات #الدفاع_الجوي S300 وS400 ووضعتها في حالة تأهب، تزامناً مع توجيه تحذيرات للطيارين الأتراك بضرورة مغادرة المنطقة»، وفقاً للمصدر المترجم للتقرير.

وختم الموقع التقرير موضحاً أنه: «وعلى الرغم من انسحاب المقاتلات التركية دون تنفيذ أيّة غارات، إلا أن مواجهة جوية قد تحصل بين روسيا وتركيا في حال عاودت طائرات الأخيرة التحليق في #إدلب، خاصةً مع عزم الرئيس التركي إفشال الخطط الروسية تجاه منطقة #خفض_التصعيد في إدلب».

 

إعداد وتحرير: معتصم الطويل

الصورة من الأرشيف

علق على الخبر

الرابط القصير للمقال: https://7al.net/iiAoK
المزيد