ترامب: سأطلق سراح الآلاف من سنجاء «داعش» ما لم تستلمهم بلدانهم

ترامب: سأطلق سراح الآلاف  من سنجاء «داعش» ما لم تستلمهم بلدانهم

رصد- الحل العراق

للمرة الثانية، هدد الرئيس الأمريكي #دونالد_ترامب بإطلاق سراح سجناء تنظيم “داعش” المشدد، الذين ألقي القبض عليهم في #سوريا و #العراق، إذا لم تستردهم بلدانهم التي جاؤوا منها مثل #ألمانيا و #فرنسا.

وقال ترامب في مؤتمر صحفي، اليوم الأربعاء «ألقينا القبض على الآلاف من عناصر داعش، ويجب أن يعودوا لبلدانهم، وإن لم تستردهم بلدانهم فسوف أطلق سراحهم وأتركهم وشأنهم»، متابعا «نحن ألقينا القبض عليهم والآلاف في حوزتنا والآن #الدول_الحليفة تقول إنها لا تريدهم».

وأضاف ترامب «هؤلاء جاؤوا من بلدان مثل ألمانيا وفرنسا وغيرها ونحن أخبرناهم بأن عليهم أن يأخذوا #السجناء، لأن #الولايات_المتحدة لن تأخذهم لغوانتانامو، وتدفع أموالاً لذلك».

وكان الرئيس الأمريكي دونالد ترامب، قد هدد #الدول_الأوروبية في شهر فبراير الماضي، بأن سلطات بلاده يمكن أن تطلق سراح مسلحي “داعش”، المعتقلين في المناطق التي يسيطر عليها #الجيش_الأمريكي، إذا لم تقم سلطات بلدانهم الأصلية باستلامهم، في إشارة إلى آلاف معتقلي تنظيم داعش في مناطق قوات سوريا الديمقراطية.

وتحتجز سلطات الإدارة الذاتية، أكثر من 11 آلاف من عناصر تنظيم داعش، إضافة إلى عشرات الآلاف من زوجات وأطفال عناصر تنظيم داعش)، في مخيم الهول (الواقع جنوب شرق #مقاطعة_الحسكة في #إقليم_الجزيرة)، حيث تطالب السلطات الكردية على الدوام حكومات بلادهم، من أجل استلام مواطنيها في ظل رفض بلدانهم ذلك.

تحرير- سيرالدين يوسف

———————————————————————————–

هل أعجبك المحتوى وتريد المزيد منه يصل إلى صندوق بريدك الإلكتروني بشكلٍ دوري؟
انضم إلى قائمة من يقدّرون محتوى الحل نت واشترك بنشرتنا البريدية.

الأكثر قراءة