رصد (الحل) – أكد المسؤول الأمني والعسكري في الجبهة الشعبية لتحرير فلسطين – القيادة العامة. خالد جبريل، أن إسرائيل لم تستلم كامل رفات الجندي الإسرائيلي الذي كان مدفونا في مخيم اليرموك بسوريا.

جاءت تصريحات المسؤول الفلسطيني في حوار مع قناة «الميادين»، مشيراً أن «قضية تسليم رفات الجندي الإسرائيلي الذي كان مدفوناً في مخيم اليرموك إلى سلطات الاحتلال الإسرائيلي عبر #روسيا، موضوع أمني بامتياز لا يمكن التعمق به».

وكشف «جبريل» أن «الرفات لم يكن كاملاً بل كان عبارة عن نصف رفات، إذ سلم الجزء العلوي من الصدر إلى الجمجمة باستثناء الفك السفلي فيما بقي الجزء السفلي في وضع جيد في مكان آخر في #سوريا».

وتحدى المسؤول الفلسطيني، إن كان بإمكان «القيادة الإسرائيلية أن تنفي هذا الكلام»، مشيراً إلى أن «ذلك سيشكل أزمة داخل إسرائيل، لأن الرأي العام عندهم سيتساءل عن الأمر».

وشدد «جبريل» في حواره على أن «خروج الجثامين الإسرائيلية من سوريا، يجب أن يتم في مقابل خروج أبطال من الأسرى الفلسطينيين والسوريين الموجودين في سجون الاحتلال الإسرائيلي».

من الجدير بالذكر، أن #رفات_الجندي_الإسرائيلي، زخاريا باومل، كان قد نقل من #مخيم_اليرموك إلى روسيا، ثم تم استلامه من القيادة الإسرائيلية بمراسيم رسمية.

 

إعداد وتحرير: معتصم الطويل

الصورة من الأرشيف

هل أعجبك المحتوى وتريد المزيد منه يصل إلى صندوق بريدك الإلكتروني بشكلٍ دوري؟
انضم إلى قائمة من يقدّرون محتوى الحل نت واشترك بنشرتنا البريدية.