الصحة تطلب طباعة الأسعار على الأدوية… لكن هل يلتزم الصيادلة؟

Share on facebook
Share on twitter
Share on telegram
Share on email
Share on whatsapp

رصد (الحل) – أصدرت وزارة #الصحة في الحكومة #السورية، تعميماً يطلب من جميع مستودعات #الأدوية، التأكد من طباعة #الأسعار المحددة على علب #الأدوية لدى استلامها من المعامل.

كما وجًّهت الوزارة تعميماً إلى المصانع الدوائية، طلبت فيه من تلك المصانع الالتزام بطباعة الأسعار النظامية على الأدوية التي تُسلّم إلى المستودعات في حينها، بحسب موقع (سيرياستيبس) الإلكتروني.

ولا يتقيد كثير من الصيادلة بأسعار الأدوية التي تحددها وزارة الصحة، إذ يلجؤون إلى شطب الأسعار وتبديلها بأسعار أعلى، بحجة أن #الأسعار المطبوعة على العلب “قديمة”.

وأعلنت نقابة الصيادلة في سوريا رفع أسعار الأدوية، أكثر من مرة خلال سنوات #الحرب، وذلك بحجة ارتفاع تكاليف الإنتاج، إذ ارتفع سعر الدواء في سوريا منذ 2011 بنسبة تتراوح بين 75- 400%.

يذكر أن الحرب الدائرة في سوريا أدت إلى خروج 24 معملاً للأدوية و5000 صيدلية عن الخدمة، بحسب بيانات صادرة عن نقابة الصيادلة.

إعداد وتحرير: المحرر الاقتصادي

الصورة من الأرشيف

علق على الخبر

الرابط القصير للمقال: https://7al.net/NNOev
مهدي الناصر

مهدي الناصر

مهدي الناصر صحفي سوري عمل في عدة مؤسسات إعلامية كمعد ومقدم برامج ومحرر أخبار، بدأ العمل في التلفزيون السوري عام 2008 وترك مع بداية الأحداث في العام 2011 وبعدها عمل في عدة مؤسسات إعلامية منها سمارت وروزنة وقناة سوريا في أسطنبول, وحالياً يعمل كرئيس قسم الاقتصاد في الحل نت.
المزيد