بغداد 12°C
دمشق 11°C
السبت 28 نوفمبر 2020

المالية تُعلن استكمال اجراءات توزيع الأراضي على العراقيين


رصد ـ الحل العراق

أعلن نائب رئيس الوزراء ووزير #المالية #فؤاد_حسين، عن استكمال #الاجراءات الادارية والقانونية لتوزيع قطع أراضٍ على #المواطنين.

حسين ذكر في بيان أن «دائرة عقارات الدولة أكملت #الاجراءات القانونية لنقل ملكية بعض #العقارات إلى وزارة #الاعمار والاسكان والبلديات والأشغال العامة وذلك وفقاً لأحكام #القانون بهدف توزيعها على المستفيدين».

مؤكداً أن «وزارة المالية ماضية في تنفيذ جميع ما ورد بالبرنامج #الحكومي ضمن التوقيتات المحددة بخصوص توزيع قطع #الأراضي للمواطنين في جميع #المحافظات العراقية بعد اكمال الاجراءات #القانونية والادارية ويحافظ على #سرعة الانجاز».

وكانت عضو اللجنة القانونية في #مجلس_النواب العراقي، #كفاء_فرحان، قد حذرت في وقت سابق، عبر “الحل العراق“، من زيادة “ازمة الثقة” بين #المواطن والدولة، في حال عدم توزيع قطع الأراضي على المواطنين.

وأعلن رئيس الحكومة العراقية، #عادل_عبد_المهدي، في 22 كانون الثاني الماضي، أنه خلال أسبوع سيشهد وضع آلية لتوزيع الأراضي السكنية، فيما شككت جهات #سياسية وشعبية حينذاك، بقدرة الحكومة على تنفيذ هذا الوعد، الذي تطلقه كل الحكومات العراقية عند تشكيلها طيلة السنوات الماضية.

ــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ

تحرير ـ وسام البازي


التعليقات