غضب شعبي في نينوى بسبب كُلفة إعمار الجسر الثالث

خاص ـ الحل العراق

فجرَّت كلفة إعمار #الجسر_الثالث في محافظة #نينوى، البالغة أكثر من /13/ مليون دولار، وبمدةٍ زمنية تفوق العامين غضباً شعبياً لدى أهالي الموصل.

الشيخ العشائري #عمر_الشمري، قال لـ”الحل العراق“، إن «#الإعلان عن تحويل الجسر الثالث للإعمار سبب موجة غضبٍ كبيرة من قبل الموصليين، بسبب كلفته ومدة انجازه».

مبيناً أن «هذا التحويل أكد استمرار عمليات #الفساد في مشاريع #نينوى التي تخص حياة #المواطنين، خصوصاً أن قضية #الجسور أثرت بشكل كبير على حياة الأهالي اليومية».

من جانبه، أكد نائب محافظ # نينوى #حسن_خلوف_اللهيبي، «إعمار الجسر الثالث بمبلغ (16) مليار دينار عراقي، وبمدة زمنية (18) شهر، واحالته كانت من قبل الأمانة العامة لمجلس الوزراء، وليس من قبل الحكومة المحلية».

موضحاً في حديثٍ مع “الحل العراق“، أن «#الشركة التي أحيل لها المشروع هي شركة حكومية، (شركة آشور) التابعة لوزارة الإعمار والاسكان، وليس للحكومة المحلية أي علمٍ وتنسيق بهذه الإحالة».

ويربط الجسر الثالث الساحلين الأيسر بالأيمن، في مدينة الموصل، لكنه خرج عن الخدمة جراء العمليات #العسكرية، التي شهدتها # نينوى إبان تحريرها من تنظيم “داعش”، عام 2017.

ــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ

إعداد ـ محمد الجبوري

تحرير ـ وسام البازي