مذيع في «سما»: حكومتنا تتحمل مسؤولية إذلالنا على الحدود اللبنانية (فيديو)

Share on facebook
Share on twitter
Share on telegram
Share on email
Share on whatsapp

(الحل) دمشق – جدّد الإعلامي والمذيع في قناة سما، #نزار_الفرّا، انتقاداته لممارسات الأمن العام اللبناني مع المواطنين السوريين الذين يودّون السفر إلى #لبنان التي تعد المنفذ البري الوحيد للسوريين من أجل السفر أو الاستطباب أو مراجعة السفارات أو تلقي العلاج.

وحمّل الفرّا في برنامجه الأسبوعي #أحوال_الناس، الحكومة السورية مسؤولية «الإذلال الذي يحصل للسوريين على الحدود» وقال الفرّا «تحدثنا مراراً عن موضوع الحدود اللبنانية، وقدر السوريين اليوم بسبب الحصار والعقوبات والحرب أن ملجأهم الوحيد وبوابتهم الوحيدة للعالم الخارجي عن طريق لبنان، والسوريون يسببون حركة كبيرة في القطاع الاقتصادي، من فنادق وأسواق ومصارف ومطاعم مطارات تتحرّك بسبب السوريين».

وحمل الفرّا أمنيات العديد من الأشخاص الذين تواصلوا مع برنامجه مطالبين بأن يكون هناك معاملة بالمثل من قبل الحكومة السورية، وبأن تفرض حجزاً فندقياً ومبلغ ألفي دولار لكل شخص يودّ الدخول إلى سوريا، كما يحصل مع السوريين إلى لبنان، وأضاف «اللبناني يدخل إلى سوريا معززاً مكرّماً دون أن يتعرّض له أحد على الحدود أو في الشارع أو السوق، لماذا لا يتم تطبيق مبدأ المعاملة بالمثل؟».

وتحدّث المذيع الموالي بنبرة غاضبة «ليس كلّ السوريين في لبنان لاجئين، بل معظم الموجودين هم سوريون لهم أعمالهم وأرزاقهم ويدفعون الأموال في لبنان».

وفي الوقت الذي يضع فيه الأمن العام اللبناني كل العراقيل والصعوبات لدخول السوريين، يقدم الجانب السوري كل التسهيلات لدخول اللبنانيين دون فرض أي غرامة أو شرط لدخولهم، وبإقامات مفتوحة.

وعلّق أحدهم على الفيديو قائلاً «يا فرعون مين فرعنك، قال ما في مين يردني.. أصلا الأمن السوري مو شاطر غير يتقاوى على ولاد بلده».

برنامج احوال الناس

المعاملة التي يتلقاها السوريين على الحدود اللبنانية والمزاجية في القبول والرفض !

Gepostet von ‎الطريق من دمشق الى بيروت‎ am Mittwoch, 21. August 2019

إعداد: سعاد العطار – تحرير: سامي صلاح

علق على الخبر

الرابط القصير للمقال: https://7al.net/WQpP5
سامي صلاح

سامي صلاح

محرر في قسم الأخبار بموقع الحل. مهتم بمتابعة النزاعات وأخبار القوى المتشددة والجماعات الإرهابية.
المزيد