منح 24 ساعة مهلة لإخلاء مخيمات جنوب الموصل لهذا السبب

خاص – الحل العراق

أكدت مصادر محلية، اليوم الخميس، مطلعة قيام #القوات_الأمنية بإعطاء مهلة زمنية للعوائل النازحة لإخلاء #مخيمات #حمام_العليل و #الجدعة و #القيارة جنوب #الموصل.

المصادر قالت لـ”الحل العراق” إن « الجهات المسؤولة عن إدارة تلك المخيمات، أعطت مهل للعوائل النازحة من محافظتي #صلاح_الدين و #الأنبار والتي تسكن بتلك المخيمات مهلة مدتها 24 ساعة لإخلائها».

وأضافت المصادر أن «الحكومة العراقية بدأت بتفريغ تلك المخيمات، تمهيداً لنقل العوائل الساكنة بمخيم #الهول السوري (الواقع تحت سيطرة #قوات_سوريا_الديمقراطية )، على شكل دفعات بعد تأجيل الموضوع عدة مرات، نتيجة الاعتراضات الكثيرة على نقل تلك العوائل».

وكان #قائممقام قضاء #سنجار #محما_خليل قد أكد في وقت سابق أن ملف #إعادة العوائل العراقية من#مخيم“الهول” قد حُسم بشكلٍ نهائي، وتم الاتفاق على جميع #الجوانب الفنية لنقلهم عبر منفذ #ربيعة الحدودي إلى # مخيمات حمام العليل و #الجدعة و #السلامية و #النمرود.

وتحتجز سلطات الإدارة الذاتية، عشرات الآلاف من المعتقلين (هم زوجات وأطفال عناصر تنظيم داعش)، في مخيم # الهول (الواقع جنوب شرق #مقاطعة_الحسكة في #إقليم_الجزيرة)، حيث تطالب السلطات الكردية على الدوام حكومات بلادهم، باستلام مواطنيها.

إعداد- محمد الأمير

تحرير- سيرالدين يوسف

—————————————————————————————