وزارة الداخلية السورية تعتقل مدير مكافحة المخدرات لتورطه في تجارتها

Share on facebook
Share on twitter
Share on telegram
Share on email
Share on whatsapp

دمشق (الحل) – قالت وسائل إعلام موالية للحكومة السورية، إن أوامر صدرت باعتقال مدير إدارة مكافحة المخدرات، إضافة إلى ضباط كبار؛ بعد التأكد من مساهمتهم في تسهيل زراعة ومتاجرة المخدرات في #سوريا.

ووفق التسريبات فإن الجهات الأمنية تجري تحقيقاً، منذ قرابة الشهرين، مع عدد كبير من الضباط في إدارة مكافحة المخدرات على خلفية تقارير تؤكد «تورطهم في تقاضي رِشا مقابل التغطية على زراعة مخدرات واستبدال مواد مصادرة مخدرة بأخرى غير مخدرة».

وأوضح موقع «هاشتاغ سوريا» في خبر حول الاعتقالات أن «التحقيقات أكدت تورط مدير إدارة مكافحة المخدرات، #اللواء_رائد_خازم»، كاشفاً أنه «يقبع حالياً في #سجن_عدرا، بالإضافة إلى جميع الضباط المتورطين».

وفي السياق ذاته، أصدر #وزير_الداخلية اللواء محمد خالد رحمون أمس الأربعاء، أمر نقل شمل اثني عشر ضابط شرطة من رتب مختلفة، بينهم ألوية وعمداء وعقداء؛ ثلاثة منهم لم يمضِ على تعيينهم أكثر من شهر».

تجدر الإشارة إلى أن اللواء رائد خازم، تولى إدارة المخدرات في العام 2016، وكان حينها برتبة عميد. ووفق إحصاءات #السلطات_السورية، فإن أن عدد قضايا الاتجار بالمخدرات خلال العام 2018 بلغ 6599 قضية، في حين وصل عدد المتهمين إلى 8409.

 

إعداد وتحرير: معتصم الطويل

الصورة من الأرشيف

علق على الخبر

الرابط القصير للمقال: https://7al.net/fnuip
المزيد