الخارجية الأميركية: 5 ملايين دولار مقابل معلومات عن أماكن هؤلاء الإرهابيين

الخارجية الأميركية: 5 ملايين دولار مقابل معلومات عن أماكن هؤلاء الإرهابيين

رصد ـ الحل العراق

أعلنت #الخارجية الأمريكية، اليوم الخميس، أنها ستقدم مكافأة قدرها 5 ملايين دولار مقابل معلومات تسمح بتحديد أماكن وجود 3 قياديين في تنظيم “#داعش”.

وذكرت الوزارة في بيان، أن «القياديين الثلاثة في #التنظيم هم (أمير محمد سعيد عبد الرحمن المولى وسامي جاسم محمد الجبوري ومعتز نعمان عبد نايف نجم الجبوري)».

وأشارت الخارجية #الأمريكية إلى أنها «عازمة على تحديد قادة تنظيم (#داعش) والعثور عليهم ليتمكن #التحالف_الدولي من تدمير بقايا التنظيم».

وعرضت الخارجية الأمريكية #المكافأة في إطار برنامجها “المكافآت من أجل العدالة”، الذي تم إطلاقه في عام 1984.

وحسب موقع “المكافآت من أجل #العدالة”، فإن «أمير محمد سعيد عبد الرحمن المولى، أحد كبار القياديين في التنظيم والخلف المحتمل لزعيمه أبو بكر #البغدادي، وكان يشرف على عدد من العمليات الكبرى للتنظيم».

أما سامي جاسم محمد الجبوري، فكان «مسؤولًا عن #التعاملات المالية للتنظيم، بما فيها بيع #النفط والغاز والآثار».

والقيادي الثالث معتز نعمان عبد نايف نجم الجبوري «يشرف على صناعة #العبوات الناسفة».

وعلى الرغم من أنّ الرئيس الأميركي #دونالد_ترامب أشاد بالهزيمة الكاملة للتنظيم هذا العام، إلا أنّ مسؤولي #الدفاع في المنطقة ينظرون إلى الأمور بطريقة أخرى، معترفين بأنّ ما يتبقى من التنظيم الإرهابي، موجود ليبقى.

وتشكّل عودة “داعش” تهديداً لمصالح #الولايات_المتحدة وحلفائها، مع سحب الإدارة الأميركية جنوداً من سوريا، وتحويل تركيزها في #الشرق الأوسط نحو حرب تلوح في الأفق، مع #إيران.

ـــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ

تحرير ـ وسام البازي

هل أعجبك المحتوى وتريد المزيد منه يصل إلى صندوق بريدك الإلكتروني بشكلٍ دوري؟
انضم إلى قائمة من يقدّرون محتوى الحل نت واشترك بنشرتنا البريدية.

الأكثر قراءة