بغداد 30°C
دمشق 18°C
الأربعاء 21 أبريل 2021
إسرائيل تعترف بضرب «مواقع إيرانية» في العراق.. صور لمواقع مقصوفة - الحل نت

إسرائيل تعترف بضرب «مواقع إيرانية» في العراق.. صور لمواقع مقصوفة


رصد ـ الحل العراق

أكد رئيس الحكومة الإسرائيلية #بنيامين_نتنياهو، أن #إسرائيل تنشط ضد الوجود والقواعد الإيرانية في #العراق أيضاً.

وقال نتنياهو، في مقابلة مع القناة التاسعة، إن «إسرائيل لن تعطي #إيران حصانة في أي مكان، فإيران تقيم قواعد ضد إسرائيل في #العراق واليمن وسوريا ولبنان».

مضيفاً «نحن نعمل ضدها في العراق في عدة مواقع، وفي المناطق الأخرى، بما في ذلك في #سوريا».

وتتزامن تصريحات نتنياهو مع تقرير نشرته صحيفة “نيويورك تايمز” الأميركية، أمس الخميس، نقلت فيه عن مسؤولين أميركيين رفيعي المستوى قولهم إن إسرائيل نفذت عدة هجمات جوية ضد منشآت #إيرانية على أراضي العراق.

ووفقاً للمصادر الأميركية، بحسب ما نقلت “هآرتس” العبرية، عن “نيويورك تايمز”: «فقد وقعت هذه #الهجمات في الأيام الأخيرة، واستهدفت مخازن سلاح وذخيرة بحوزة #مليشيات عراقية تنشط تحت رعاية إيران».

وبحسب مسؤول استخبارات #أميركي، فقد شنت إسرائيل غارة في التاسع من يوليو/ تموز الماضي، استهدفت مخزناً للسلاح الإيراني كان سيتم نقله لـ”#حزب_الله”، وأنه تم إتلاف 200 صاروخ موجه يصل مداها إلى 200 كلم.

وكانت إسرائيل أعلنت، في الأشهر الأخيرة، أنها لن تتردد في استهداف ما تعتبر أنها «قواعد تقوم إيران ببنائها في العراق، تمهيدا لشن هجمات ضد إسرائيل».

في السياق، أظهرت صور أقمار #صناعية التقطتها شركة تحليل بيانات إسرائيلية ثلاثة مواقع في #العراق تعرضت لهجمات في الفترة الأخيرة، والتي يعتقد البعض أن إسرائيل تقف خلفها.

وقالت شركة “إميدج سات إنترناشونال” في تحليلها للصور إن «المواقع الثلاثة كانت تحتوي على #مخازن هي على الأرجح لصواريخ وأسلحة متطورة».

ونشرت أيضا صورة لمخزن ذخيرة قالت إن «مساحته 140 في 180 متراً في قاعدة الصقر التي تعرضت لهجوم يوم 12 أغسطس».

وتشير تقديرات الشركة إلى أن «المخزن ربما تعرض لضربة جوية أتبعها انفجارات للذخيرة التي كانت بداخله».

موضحة أن «الأضرار الجسيمة التي لحقت به امتدت لمسافة 250 متراً».

أما الهجوم الثالث فقد استهدف أيضاً «مخزن أسلحة يوم 19 تموز الماضي في قاعدة بآمرلي شمال العراق، وقد تسبب في مقتل #إيرانيين اثنين واندلاع حريق كبير».

وأفادت الشركة بأن «الهجمات استهدفت تدمير “الجسر البري” الذي تعمل إيران على بنائه لربط أراضيها ب‍سوريا و #لبنان، بالإضافة إلى منع #طهران من شن هجمات تنطلق من العراق إلى الدول المجاورة».

صفحة الشركة الإسرائيلية ـ فيسبوك

إميدج سات إنترناشونال تُظهر مواقع القصف

ــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ

تحرير ـ وسام البازي


التعليقات