بغداد °C
دمشق 25°C
الأربعاء 12 أغسطس 2020

“الدولة العميقة” تعود إلى الواجهة.. الشابندر يكشف خلاف الحكيم مع عبد المهدي


خاص ـ الحل العراق

كشف الباحث #السياسي والمفكر الإسلامي #غالب_الشابندر، اليوم الجمعة، سر الخلاف بين زعيم #تيار_الحكمة #عمار_الحكيم، ورئيس الحكومة #عادل_عبدالمهدي.

الشابندر، قال لمراسل “الحل العراق“، إن «زعيم تيار الحكمة عمار الحكيم يعمل حالياً على سحب #الثقة من #رئيس_الوزراء عادل عبدالمهدي».

مبيناً أن «خلاف الحكيم مع عبدالمهدي الآن، ليس خلافاً مع شخص رئيس الحكومة، إنما مع مدير مكتب رئيس الوزراء المعروف #أبو_جهاد_الهاشمي»، وهو مقرب من #طهران.

وأكد أن «الحكيم مستعدٌ حالياً لترك مشروع #المعارضة ودعم عبدالمهدي، إذا ما تمَّ عزل #الهاشمي، من منصبه الحالي».

وأضاف الباحث أن «الحكيم يخشى من تأسيس (#دولة_عميقة) جديدة يقودها الهاشمي، وهو قيادي في #المجلس_الأعلى الإسلامي، الذي خرج منه الحكيم قبل فترة، بسبب #الخلافات».

وعَيّن رئيس الحكومة عادل عبدالمهدي، بعد تسلمه المنصب، القيادي في المجلس الأعلى، والمقرب من طهران أبو جهاد الهاشمي، فيما عمل عبدالمهدي، على إعطاء مناصب مهمة في الدولة العراقية، إلى قيادات المجلس الذي تأسس في إيران، الذي ينتمي إليه عبدالمهدي، حتى اللحظة، وفق جهات وشخصيات #سياسية.

ـــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ

إعداد ـ محمد الجبوري

تحرير ـ وسام البازي


التعليقات