رصد (الحل) – أكد وزير الخارجية الأمريكي، مايك بومبيو، أن عقوبات بلاده على إيران ستنجح تماماً وتحقق النتائج المطلوبة كما حدث مع «حزب الله» اللبناني، مشيراً إلى أنهم مستمرون في كبح جماح هذا النظام.

جاء ذلك خلال مقابلة له مع صحيفة «واشنطن إكزامينر» الأمريكية، قائلاً: إن «واشنطن ستواصل بذل أقصى الجهود من أجل ضمان عدم وصول شحنات النفط إلى أيدي الإرهابيين، بحيث تعرض حياة الأمريكيين وأرواحهم للخطر في أي مكان في العالم».

وأوضح بومبيو أن توقيف #ناقلة_النفط «غريس1»، مثال على الجهود الأمريكية للحيلولة دون وصول شحنات النفط إلى الإرهابيين.

وأضاف أن «تلك الجهود إلى جانب مجموعة من #العقوبات من شأنها حرمان المرشد الإيراني #علي_خامنئي من الأموال التي تستخدم في ترويع العالم».

وأشار #وزير_الخارجية_الأمريكي، إلى تأثير ذلك على اقتصاد النظام الإيراني وميليشياته: «لقد كنا فعالين إلى حد كبير في ذلك، ويمكننا أن نرى نتائج ذلك مع #حزب_الله_اللبناني»، وفقاً لما نقلته “RT” عن الصحيفة.

وشدد #بومبيو على أن #النظام_الإيراني يجب أن «يتوقف عن القيام بحملات الاغتيالات في أوروبا، ووقف العمليات الإرهابية التي تنفذها أذرعها في المنطقة».

وختم وزير الخارجية حديثه مع الصحيفة، معرباً عن أمله في أن «يرى الإيرانيون أن أفضل ما يمكن أن يفعلوه من أجل أمن الشعب الإيراني وازدهاره هو كبح جماح هذا النظام الإرهابي».

إعداد وتحرير: معتصم الطويل
الصورة من الأرشيف

هل أعجبك المحتوى وتريد المزيد منه يصل إلى صندوق بريدك الإلكتروني بشكلٍ دوري؟
انضم إلى قائمة من يقدّرون محتوى الحل نت واشترك بنشرتنا البريدية.