وكالات (الحل) – قطع مسؤول بوزارة الخارجية الأمريكية، الشك باليقين، من أن عرض واشنطن بيع نظام صواريخ باتريوت الدفاعية لتركيا «رفع من الطاولة»، بعد قرار أنقرة شراء منظومة صواريخ «إس-400» الدفاعية الروسية.

وأكد المسؤول في تصريحات له مساء الخميس، لقد «أبلغنا تركيا دائما أن أحدث عرض لنا بشأن باتريوت سيزال من الطاولة إذا تلقت شحنة منظومة “إس-400»، وفقاً لـ«رويترز».

وشدد مسؤول #الخارجية_الأمريكية، على أن «عرض #باتريوت الذي قدمناه انتهى»، منوهاً أن «الولايات المتحدة أبلغت #تركيا مرارا بأن عرض البيع سينتهي إذا مضت قدما في شراء الصواريخ الروسية».

ولم تعط الشركة المصنعة «ريثيون» لنظام صواريخ باتريوت أيّ تصريح حول الموضوع، مكتفية بقول المتحدث باسمها: «إنها مسألة حكومية».

من الجدير بالذكر، أن #واشنطن حذرت من أنها ستفرض عقوبات على تركيا بالإضافة إلى رفعها من برنامج إنتاج الطائرة «إف-35»، في حال أصرّت على شراء المنظومة الروسية، لأنها ليست متوافقة مع المنظومة الدفاعية لحلف الشمال الأطلسي، وبدأت الولايات المتحدة عملية رفع تركيا من برنامج تصنيع المقاتلات المذكورة في نيسان/ أبريل الماضي بعدما قالت أنقرة إنها لن تتراجع عن شراء منظومة «إس-400».

إعداد وتحرير: معتصم الطويل
الصورة من الأرشيف

هل أعجبك المحتوى وتريد المزيد منه يصل إلى صندوق بريدك الإلكتروني بشكلٍ دوري؟
انضم إلى قائمة من يقدّرون محتوى الحل نت واشترك بنشرتنا البريدية.